الخميس , أبريل 2 2020

انهار الخمر و الجنس الجماعي والعبودية في الجنة

من خلال القراءة بتمعن عما تقدمه الجنة الى المؤمنين، نستطيع القول بكل اريحية بأن “الجنة تقدم لمن يدخلها قمة ما يشتهيه الانسان البدوي المترحل في الصحراء”، تقدم النساء، الغلمان، انهار الخمر، الخضرة والمناظر الطبيعية، الرائحة الطيبة وما الى هذه الامور المحدودة التي تعتبر محور و غاية التفكير لمن كان يعيش في الصحراء منذ اكثر من 1400 سنة. المهم و الأهم هنا هو ( الجنس في الجنة )…

( إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا عُرُبًا أَتْرَابًا ) وقوله ( أَتْرَأبا ) قال الضحاك عن ابن عباس يعني : في سن واحدة ثلاث وثلاثين سنة ……..وقال السدي : ( أترابا ) أي : في الأخلاق المتاخيات بينهن ليس بينهن تباغض ولا تحاسد ، يعني : لا كما كن ضرائر متعاديات “

وهل يوجد احسن من حوريات مخصصات لتفريغ شهوة المؤمن جنسيا، ينكحهن مرارا وتكرارا ويختار من بينهن ما يعجبه ولا تحسد احداهن الاخرى ؟؟

الجنة والسبعين عذراء حسب الدين الإسلامي
الجنة والسبعين عذراء حسب الدين الإسلامي

تنبيه : هذه الموضوع لمن يشغل عقله وليس لمن يؤمن بالافكار الجاهزة المقدسة بدون وعي.
لا جدال في ان الاسلام جرد المرأة من حقوقها و البسها لباس الخدمة الجنسية العبودية وجعلها اداة جنسية تفريخية، انظروا للمقارنة المذلة التي اجراها الاسلام بين امرأة الدنيا و حورية الاخرة والتي نقرأها من بين هذه السطور :

عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما , ولملأت ما بينهما ريحا , ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها ).

هل نستطيع تخيل الزوجة و هي ترى زوجها يمارس الجنس في الجنة ؟

تستكمل حلقة الذل بان المرأة تشاهد زوجها وهو يمارس الجنس الجماعي مع الحوريات امامها !! اي انها ليست اكثر اداة لتفريغ الشهوة في الدنيا وفي الاخرة ايضا… !! وربما العزاء الوحيد للنساء في قول محمد ان المرأة التي تدخل الجنة يكسوها الله جمال تتفوق به على حور العين، اما الباقي فهو مجهول، فهل لها 70 رجلا يضاجعها كما الرجل ؟ هل لها غلمان يخدمونها ؟ هل لها الحق في انهار الخمر لكي تسكر في الجنة ؟

اقرأ موضوع : هل حقا كرم الاسلام المرأة ؟

ننتهي هنا من حقوق النساء في الجنة بهذا الاختصار كما تم اختصار هذا الموضوع في الاسلام، ونذهب الى نقطة اخرى مهمة : لم تكتفي نصوص الاسلام بتشويق المؤمنين بكل هذا الخيال الخلاعي، بل اضاف اليه الكثير من المؤثرات الهوليودية الجنسية، فقدرة الرجل الذي يمارس الجنس في الجنة تزداد بمعدل 100 مرة، ليست 99 ولا 101 بل مئة مرة بالتمام والكمال !!

ويجامع الرجل في الجنة زوجاته من الحور وزوجاته من أهل الدنيا إذا دخلن معه الجنة، ويعطى الرجل قوة مائة رجل في المطعم والمشرب والشهوة والجماع ، عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” يُعْطَى الْمُؤْمِنُ فِي الْجَنَّةِ قُوَّةَ كَذَا وَكَذَا مِنْ الْجِمَاعِ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوَ يُطِيقُ ذَلِكَ قَالَ يُعْطَى قُوَّةَ مِائَةٍ ” رواه الترمذي برقم 2459 وقال : صحيح غريب .

عن ابي امامة الباهلي قال : “قال رسول الله ما من احد يدخله الله الجنة الا زوجه اثنتين وسبعين زوجة اثنتين من الحور العين وسبعين من ميراث اهل الجنة مامنهن واحدة الا ولها قبل شهي وله ذكر لا ينثني” يا حلاوة، ذكر لا ينحني ولا ينثني !!!

عن ابي اسامة ان رجلا سأل الرسول هل تتناكح اهل الجنة ؟ فقال : دحاما دحاما … لا مني ولا منية … اي لا تكون ولادة اطفال او تناسل بل لمجرد اللذة !!

تقول نصوص الاسلام بان حوريات الجنة ( مقصورات في الخيام ) أي : ممنوعات من التبرج والتبذل لغير أزواجهن ، بل قد قُصِرْن على أزواجهن ، لا يخرجن من منازلهم ، وقَصَرْنَ عليهم فلا يردن سواهم ، ووصفهن الله بأنهن ( قاصرات الطرف ) وهذه الصفة أكمل من الأولى ، فالمرأة منهن قد قصرت طرفها على زوجها من محبتها له ورضاها به فلا يتجاوز طرفها عنه إلى غيره . ثم لماذا لم يقل في قصور او قلاع ؟ الظاهر ان الخيمة هي اقصى ما يتمناه البدوي !!

بتاريخ 19/4/1992 نشرت مجلة “حريتي” المصرية وعلى صفحتين كاملتين (24،25) مناظرة بين الكاتب الاسلامي جلال كِشِّك ولجنة الفتوى في الازهر، حول الممارسات الجنسية في الجنة، حيث أكد كشِّك أن المؤمنين في الجنة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم، أمّا جماعة الازهر فلم ينفوا ذلك، لكنهم حاولوا التشويش على موضوع ديمومة الانتصاب.

يا سلام… انتصاب جنسي دائم للمؤمنين في الجنة، قد نتسائل : الى متى ستستمر حفلات الجنس الجماعية هذه ؟ الى ابد الابدين كما تنص نصوص الاسلام ؟؟ هل هذا الامر منطقي ومعقول ومقبول للعاقلين ؟ الا يوحي هذا الابتذال الفكري الى طبيعة الاقوام الذين تبنوا هذا الفكر واستمروا عليه ؟

نعود لموضوعنا، هل انتهى فلم البورنو ( الجنس في الجنة ) الى هذا الحد ؟ كلا، فهناك موضوع الغلمان. في القران تم ذكر ( الغلمان ) في الجنة في هذه الايات :

((وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ )) ( الطور : 24 ) . ((يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ )) ( الواقعة : 17 – 18 ) . ((وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا )) ( الإنسان : 19 )

الجنس في الجنة
الجنس في الجنة

يقول صاحبنا الكاتب الاسلامي ( كشك ) أن غلمان الجنة سوف يكونون “مقرطين ومُسوَّرين” أي أنَّهُم سيلبسون الأساور والأقراط، وسيكونون من حظ ونصيب ذكور الجنة ليستمتعوا بهم كما يشاؤون ؟! ويقول الشيخ كِشِّك أيضاً أنه “من الخطأ تقييم الحياة الأخرى بمقاييس وأحكام هذه الحياة التي نعيشها، فهذه دار العمل الصالح والطالح” وأنَّ “كل المحرمات في هذه الأرض تسقط في الآخرة”. فالمسلم لن يتمتع فقط بالحوريات بل أيضاً بالغلمان، فجمالهم الأخّاذ ورقتهم ونعومتهم تشكل مصدراً لشهوتهم، ولا إثم على الرجل في مضاجعتهم في دار الخلود.

فإن كانت هذه صورة جنة المسلمين، فلماذا نلوم المنحرفين؟ ثم ألا تكفي الحوريات لإشباع شهوة رجال الجنة؟ ليتم اضافة الغلمان ؟؟ ماهذا ؟؟ يقول بعض ( المسلمين من النسخة الخفيفة – لايت – ) ان الغلمان هم للخدمة فقط، وليس لممارسة الجنس، بل انهم يطوفون لتوزيع الخمر على المؤمنين، اي ان الموضوع يحتوى الرق والعبودية فقط ولا علاقة للجنس فلا يمارس المؤمن الجنس مع الغلمان !!..

هل اقتصر الموضوع على الجنس في الجنة ؟ ماذا عن العبودية ؟

أن القرآن حدد خدمة هؤلاء الأولاد بجلب كؤوس الشراب المختلف ليناولها للرجال، إلا أن بعض الرواة والمفسرين وسعوا خدمتهم بحيث تشتمل على الجنس، أي أن اللواط الذي كان محرماً على أهل الدنيا، سيصبح حلالاً في الجنة، لكي يستطيع الرجال مضاجعة الأولاد الذين وضعهم الله من أجل إتمام شهورة ولدة المؤمنين. وهذا يتبين من صفات هؤلاء الأولاد الذين هم في غاية الحسن والجمال.

  • لانهم غلمان أو وِلدان مخلدون : اي انهم شباب صغار السن ويبقون في سن واحدة على مر الأزمنة، أي باقون على ما هم عليه من الشباب والغضاضة والحسن، لا يكبرون ولا يشيبون ولا يتغيرون ولا يهرمون ولا يموتون.
  • لانهم مثل اللؤلؤ المكنون، في غاية الحسن والبياض وصفاء اللون مثل اللؤلؤ المصون في الصَّدف في حسنهم وبهائهم ونظافتهم وحسن ملابسهم.
  • لانهم كاللؤلؤ المنثور، فهم كالدرر المتناثرة، يذهبون ويجيئون في حركة سريعة لخدمة سادتهم من رجال الجنّة.

عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم: “ما مِنْ أحدٍ من أهل الجنّة إلا يسعى عليه ألف غلام كلَّ غلامٍ على عملٍ ليس عليه صاحبه” ( أورده القرطبي في تفسير الطور 24:52). ويحتار العقل في التفكير بألف نوعٍ من الخدمة يحتاج إليها كل رجلٍ من رجال الجنّة، ويقوم هؤلاء الغلمان بالقيام بهذه الخدمات وهم سعداء بذلك، فَعَن عائشة قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إنَّ أدنى أهل الجنّة منزلة من ينادي الخادم من خدمه فيجيبه ألفٌ كلهم لَبيِّكَ لبيِّكْ” (رواه القرطبي في تفسيره). وقيل عنهم مسوّرونَّ ومقرّطون،أي يلبسون الأساور في أيديهم والأقراط في آذانهم لأن ذلك يليق بهم كونهم صغار السِّن.

نعم انه الجنس في الجنة ، الجنس المقدس. يجعلونه محرما في الدنيا ليستعملوه كأداة للاخرة.

قد نتسائل : هل هو ماخور الهي يدوم للابد ؟

فلم البورنو المقدس
فلم البورنو المقدس

نقول : لو كان هذا الكلام من وحي الاله الخالق، لكانت انهار الجنة من المعارف والعلوم والفلسفات، لان اعظم نعمة هي المعرفة وليست الدعارة والخمر، وفي نهاية الموضوع، اليكم هذا الرابط لاحد الاخوة المؤمنون وهو يفكر بموضوع السكائر والخمر في الجنة ويسأل شيوخ الدين عن فتوى بهذا الموضوع : احد المسلمين يسأل عن الدخان والخمر في الجنة

وللحديث بقية…

عن مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني. من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها

147 تعليق

  1. مشكلتك ياسيد مصطفي هي عدم ايمانك بالله واليوم الأخر اصلا ولم تصل حلاوه الإيمان الى نفسك لأنه لو كان لديك ايمان بالله لأدركت ان القرأن من عند الله وبالتالي يكون ماجاء فية من ذكر الجزاء للمؤمنين حق لاشك فية ولو تدبرت معاني القرأن لعلمت مثلا ان خمر الأخرة ليست كخمر الدنيا “لايصدعون عنها ولاينزفون ” اما فيما يتعلق بالحور العين فذكرهن في القرأن كثير لاشك فيهم ابدا عندنا لأن ماقالة الله حق ونساء الدنيا خيرا منهن _ ولماذا تستنكر الجنس في الجنة _ ألست تمارسة في الدنيا وتحتاج له دوما ولاأشك في انك تشاهد أفلام اباحية وتمارس الجنس مع اكثر من واحدة فلماذا تستنكرة في الجنة ولو سألت اي رجل في الدنيا أو حتى امرأة هل تريد جنسا في الجنة او في الحياة الأخرة ؟_ مذا تعتقد انه سوف يجيبك ولو سألت اي رجل كم تريد من الحور العين والنساء في الجنة مذا تتخيل ان يجيبك ؟
    الله تعالى جعل الجنة دار نعيم فقط ليس فيها تكليف حتى العبادة جزاء الإيمان به تعالى في الدنيا والعمل الصالح فيها والنعيم يكون بما جبل الانسان علية من الشهوات الأكل والشراب بأنواعهما وكذالك الجنس والتملك والتنوع والأمان والخلود والراحة وغيرها وكل ذالك وفرة الله لعبادة المؤمنين في الجنة وليس الجنس فقط _ فالله يجعل اهل الجنة في خلود دائم وشباب لا ينقضي وجمال تام لايموتون ولا يمرضون ولايحتاجون الى العمل حتى يأكلون وليس هنالك جرائم ولاظلم ابدا وكل ما تتخيلة من انواع الطعام والشراب اللذي ليس فية أي ضرر للأنسان وفيها حدائق وبساتين وطيور وخيول وجمال يركبها المؤمنين وفق ذالك كلة خلود دائم لا مجال للكلام عن انتهاء الوقت – وللمؤمنين قصور وليس خيام فقط ثم ان الخيام المذكورة من اللؤلؤ وذات احجام رهيبة وانهار من عسل وماء ولبن وليس خمر فقط
    ومعنى ان الحور مقصورات في الخيام ليس انهن محبوسات ولكن تخرج للتنزه في البساتين والأنهار وغيرة وانما القصد انها لاتطمح الى غير زوجها ولاتعجب بغيرة ولاتميل لأحد _ وفوق ذالك لهم فيها ماتشتهي انفسهم
    ام الفهم الخاص بالولدان الخدم في الجنة بأنهم للجنس هذا فهم مريض من نفس مريضة ولم يقل به اي من علماء المسلمين اطلاقا فالمؤمن في الجنة ملك ولة خدم خلقهم الله لهذا الشأن فقط ثم ان الجنة ليس فيها تعب ولاشقاء لأحد الكل في نعيم بما في ذالك الولدان المخلدون والحور العين ونساء الدنيا
    ثم ان ذكر الحور والنساء والولدان جاء في الكتب المقدسة اليهودية والمسيحية فلماذا تخصص هجومك للأسلام فقط
    ثم هل تظن ان الأنسان يموت فيذهب سدى الظالم وغير الظالم يكونون سواء بعد الموت والغني مثل الفقير والفاسد مثل الصالح لايجازون على أفعالهم
    ثم ماهو فكرك انت عن الحقيقة التي لاتستطيع انكارها انت وكل علماني اوملحد على الأرض وهي المووووت _كيف هو ؟ من يقوم بة؟ واين تذهب نفسك ؟
    وأخيرا _ انا اشفق عليك من هول الموقف عندما نذهب الى الله فتجد ان كل ما تنتقدة الأن تجدة حقيقة امام عينك كم سيكون ذهولك وكم ستكون حصرتك
    ثم ان في الجنة نعمة اكبر من كل ذالك بكثير وهى ان نرى ربنا ويالا حسرة من فال الله عنهم ” كلا انهم عن ربهم يومئذا لمحجوبون ”
    سارع باعادة التفكير والتدبر والتوبة لعلك تدرك شيئا من ذالك .

    • الأخ أحمد/
      عدم إيماني لا يشكل مشكلة لا لي ولا لغيري، وهذا هو أساس المشكلة مع المؤمن المتدين (المسلم بشكل خاص)، حيث تعتبرون إن من لا يؤمن بنصوصكم و أفكاركم التي تقدسونها هو مشكلة يجب التعامل معها، وهذا مانعانيه في الشرق الأوسط حيث لا تعرف أغلب شعوب المنطقة مبدأ الحرية وتقبل الاخر وإن الإختلاف الفكري هو ليس مشكلة بل هو تنوع.
      كل حديثك عن الجنة هو تكرار للنصوص التي تمثل قمّة ما يشتهيه البدوي المرتحل، إذا كنت أنت تفكيرك ينحصر بالنساء والجنس والخمور اللذيذة المقدسة، فهذا لا يشمل الكثير من الناس، هذا المفهوم لم يعد مغري للكثيرين فلم تعد الجنة هي الجزرة التي إستخدمها رجال الدين منذ مئات السنين مع السيف لتخويف وتطويع وإغراء الجموع.
      كل ما قمت أنا بذكره في هذا الموضوع هو من نصوصكم الدينية ومن أقوال رجال دينكم فلم أكتب شيء من جيبي ولهذا عليك أن تقف وقفة تأمل لتفكر لحظة في هذا الهراء المقدس وليس معي أو مع من يكشف هذه الأفكار المعيبة التي توعد البشر بالجنس الجماعي والخمور من أجل تطويعهم لجمع المكاسب السياسية والنفوذ والسلطة، فالإله إن وجد عيب عليه أن يستخدم هذه الطريقة البدائية ليستغل غرائز البشر من أجل نشر تعاليمه… أليس كذلك؟

  2. ساقول لك كلمتين لن تضر الاسلام في شيء ابدا مهما فعلت لان المسلم الحقيقي لن ينظر الي هذا الكلام الكاذب المؤلف من عدو للاسلام ولوكنت تقدر ان تضر الاسلام بشيء لفعله اللذين سبقوك لانهم كانو اشد منك عداوة للاسلام ولم يقدرو علي فعل شيء وللعلم الاسلام في كل يوم في ازدياد في اعداده حول العالم لانه الدين الحق.

  3. انا داخلت عشان احذف تعليقي ،احذف تعلقاتي الجنه حق والنار حق ،وليه بتهاجم الاسلام ما تهاجم المسيحيه ما تهاجم اليهوديه ماتهاجم البوذين اللي بيقتلوا المسلمين حرقا ما تهاجم عبدة النجوم ،اتقي الله لو مش خايف علي مصيرك لا تضل خلق ربنا مش ناقصه الضرب في المسلمين من كل ناحيه

    خليك قوى بفكرك لا تؤمن بالعدد والكتره هاجم المسيحيه زي ما بتهاجم الاسلام ولا عشان المسلمين ضعاف في الزمن ده

    خاف علي نفسك وبلاش تتفلسف ابحث بشكل في علم القوانين الفيزيائية وعلماء آمنو بالله لما قراءوا القرآن بتدبر وعلم مش شوية صور فوتو غرافيه

    الانسان في الجنه لا يتخوض ولا يتبول الجنس في الدنيا للتكاثر
    اما في الجنه للمتعه والله اعلم
    المرأه تصبح ملكه ولها واصفات في الجنه إقراء عن نعيم المرأه في الجنه
    الرجل له عدد محدد من الزوجات القدره الجنسيه للرجل تسع التعدد
    اما المرأه تختلف غريزتها عن الرجل غير ذلك يصبح شذوذ

    خاف علي مستقبلك بعد الموت لا ملجأ إلا الله
    توب إلي الله

    • تعليقك هذا عبارة عن مزيج من عدم التوازن و خلط الاشياء ببعضها و ختمتها بالتهديد
      نحن نعلم الداعشي ليس فقط من يقتل بيده ، بل من يتمنى العذاب للاخرين على يد العفريت المجهول القابع في السماوات

  4. متاسف علي السب لكن انت بتحارب نفسك والشطان بيضللك عشان يسوء حياة الخلد التي لاموت فيها ويجعلك ذراع يعبث بعقلك ويدفعك علي العلث بعقول من حولك ،،،المهم ان الجنه لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطرت علي قلب بشر
    تختلف تماما عن الدنيا
    لو استمررت كده خطر عليك
    انا مسلم وأمن بكل الوعود الله ولن أمن بأفكارك التي تدفع الانسان الي الشذوذ الفكري والعقلي وتنسبب بالابادةالجنس البشري كحرب الشيوعيين وحزب البعث علي المسلمين انت تتكلم بلسان من عسل وقلبك قلب شطان
    نطف مخك

    • يا Ahmed
      أنا انتقد الفكر الذي يسلبني حريتي ويجعلني أعيش في خوف دائم وكاابة مطلقة، أنا انتقد الفكر الذي فرض نفسه بحد السيف ويمنع من يخرج منه بحد السيف ايضا… و من حقي أن افكر بالطريقة التي اراها مناسبة وهذا من حقي وفي اي موضوع اراه مناسبا ولهذا لن احتاج للتبرير مجددا لماذا اركز على الاسلام لانني مللت من هذه الجملة.
      احب ان اوجه لك هذا السؤال:
      ما هو دليلك على ما ذكرت من مواصفات للجنة في تعليقك اعلاه ؟ اذا ما وضعنا نصوصك الدينية على جنب؟

  5. انت شكلك بتفكر ب ***** مش بعقلك عاوز اقلك انك *** اليف من **** ابليس يسوقك علي المسلمين لكي تضلهم اضلك الله وأراك من عذاب الدنيا وحسرك عليها ربنا يحرمك من الجنه ويحسرك حسره ابليس اذا استمررت في اضلال عباد الله ،يامسلمين ده واحد **** ليفكر احسن منخ عايز يكفركم خلو بالكم
    مش عاجبك دين ربنا وشايف نفسك عالم علامه وبتعيب في عدل ربنا شفلك آله عادل يعبد من دونه

    • يا Ahmed
      انت فاكر نفسك دافعت عن خالق هذا الكون بهذه الألفاظ الواطية؟ لماذا تستخدم لغة السباب؟ كل ماذكرته انا في المقال هو من نصوصكم وكتبكم…
      راجع تاريخك جيدا وبالمناسبة، انا لااسمح بقلة الأدب هنا….

  6. عن ابي امامة الباهلي قال : “قال رسول الله ما من احد يدخله الله الجنة الا زوجه اثنتين وسبعين زوجة اثنتين من الحور العين وسبعين من ميراث اهل الجنة مامنهن واحدة الا ولها قبل شهي وله ذكر لا ينثني” يا حلاوة، ذكر لا ينحني ولا ينثني !!!
    هذا يكفى. انت تكذب لتضلل الناس لتسويق معتقدك تماما كما يفعل أهل السياسة وذوي المصالح والأهواء.
    عموما أتفق معاك علي غياب العالم الحقيقي الفاهم للدين وكلهم تقريبا مجرد حفظة دون فهم للنصوص موروثة لكن هناك من يفهم صحيح الدين ولو كانوا قليل مثل شيخ الأزهر الراحل محمد حسين طنطاوي والشعراوي رحمه الله.

  7. رافضي وافتخر

    السلام عليكم تحيه للاخ مصطفئ فارس وللاخ ناصر خفاجي استاذ مصطفي قرات مقالك ونصف تعليقات الاخوان وهذا ماجعلني اعتز واتمسك اكثر بانتمائي للاسلام والدين المحمدي العلوي الاصيل ولا اناقشك في مقالك لان انت اعترفت للان لم تعرف ماهيه الله عزوجل لن ولن تعرف جئت شيئا وفاتتك اشياء ياخي اانت متاثر بهذا العنف من المسلمين وقساوه القلب عندهم ونحن مثلك نفس الشعور هولاء يدعون انهم مسلمين ولو رجعت للتاريخ قليلا ل ؤائيت اول الضحايا هم محمد ص وال محمد لان الرسول ص مات مسموما دس السم له من قبل عائشه وحفصه بامر من المنافقين ابو بكر وعمر وكل احفاد الرسول ص قتلوا وسبيت نسائهم وهجروا ومن اراد الاطلاع علئ المصائب التي وقعت عليهم فقط يستخدم الكوكل الشريف وتاتيه الادله بالسند والصفحه قناعتك وارائك محترمه طالما لم تسئ لاعتقاد الاخرين وتسفيه عقولهم مع الشكر الجزيل لك اما الاخ ناصر الخفاجي فياخي نحن لم نطعن بدينكم وكتبكم وركز علئ كلمه دينكم انتم تعبدون رب شاب امرد وامكم قالت بتحريف القران في ايات الرضاع وايات الرجم وابو بكر وعمر وعثمان حرقوا السنه فالاخ مصطفي ليس اصلا يعبد اله وانتم ربكم شاب امر وقران محرف وسنه محرقه فعن اي توحيد ودين تتكلمون

    • وانت ايضا من حقك ان تعبد وتقدس ماتشاء طالما لا تؤثر على محيطك والناس القريبين منك وتجبروهم على ماتفعلون، فهل انتم هكذا مع المخالفين؟

  8. ???
    حقيقة ..لم تتح لى الفرصة لقراءة كل التعليقات ..ولا أعلم ما ساقوله قد يضيف جديدا ام لا ..
    عامة ..اولا : أرجوا حقا من الله ان سيادتكم تكون شخصية حقيقية فعلا شغلها الحق وانشغلت فعلا بالبحث عنه ..اي كان الطريق الذى سلكت ..وليست مجرد خلية الكترونية مجندة لهدم قيم هذه الامة من جزورها ..(وهذا ليس محض خيال ..يمكنكم الرجوع لفيديوهات المخابرات الامريكية فيما يخص هذا الشأن ..)
    ثانيا : لن اطيل كثيرا فى هذه النقطة فغيرى اولى وأقدر على ذلك ..(لمن ارد الحق فعلا )..ولكنى اود فقط ان اقول وجهة نظر شخصية فيما يخص هذه النقطة ..
    فى داخل كل منا ..غافل أو مؤمن أو ملحد أو مشرك ..
    فى مرحلة ما فى حياة كل منا ,يضعنا الله على مفترق الطرق ليختار كل منا بمحض وكامل ارادته أى طريق يسلك ..
    وأى كانت القشرة التى نورثها أو حتى نتستر نحن بها فيما بعد ..سواءا كانت قشرة السلفية أو الاخوانية ..الوهابية ..الداعشية ..المسيحية ..الهندوسية ..البوذية ..العلمانية ..أو الليبرالية الثقافية ..
    تحت كل قشرة من هذه تختفى حقيقة الذات الحقيقية التى توجه بحق السلوك وتشكل القيم وتحدد المفاهيم…
    وفى قوله تعالى “أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ”
    في مسألة القبض على الجمر فإن ما عني فيها أن المسلم يجدد إسلامه عند فترة ما من رحلته في الدنيا , فإذا كان مسلمًا بالوراثة تخبط في الطريق حتى يختار راغبًا أن يدخل الإسلام , وإذا كان كافرًا اختار الإسلام فحاله حال الأول ,, وبعد اختيار الإسلام كقشرة خارجية لمسألة الاعتقاد يبدأ الإنسان في رحلة فهم التسليم فالدخول في الإيمان , وهذا أمر جد عسير مع تقادم الزمان واشتداد الفتن , فالمرء في أول الأمر يقبل ما يقبله هواه ويرتضيه ويفترض أنه الدين لا غيره ,, ثم تتعرض نفسه لأمور أخرى فرضها الدين تخالف هواه ومن هنا تأتي الفتنة ,, ويأتي امتحان القبض على الجمر ,, فهو عندما تتعرض نفسه لما لا يقبله هواه ويرتضيه على مضض حتى يرزقه الله الرضى يكون قلبه كالجمر المشتعل في جهاد طويل ليستعين بالله على نفسه في تقبل أمره ونهيه ,, إن القبض على الجمر ليس بالأمر اليسير وإنما هو جهاد طويل تتمنى فيه لو أنك تخرج قلبك من صدرك فتعصره بيديك من شدة اشتعاله وضيق صدرك ..
    فإذا ما اطفأت جمرة وأرضاك الله ,, اشتعلت أخرى وهكذا دواليك ,, وأنت لتحقق غاية استخدامك في هذه الدنيا عليك أن تعرض نفسك لكل الأمر والنهي حتى تجبل ذاتك على التسليم لها وتستعين في الطريق بالله يرضيك ويكفيك ويهون عليك اشتعال قلبك ..

    أما طالب الحق فهو ذاك الذى طلب الحق وبحث عنه فى كل طريق ودرب باحثا عن الحق فعلا وليس باحثا عما يعزز رأيه ويدعم هواه .
    أعجب حقا عندما اقرأ فى تاريخ هذه الامة وأجد مثل هذه الاسئلة والافكار قد سئلت منز أكثر من 1000 عام ونصا ..ويكأنكم تقرأؤن من نفس الكتاب ..ولكن لاعجب فهو نفس العقل البشرى الخاضع لنفس القوانيين والقواعد ..
    لذا سيدى الفاضل ..اجتهادك مشكور وديننا الحق لايعيب عليك اجتهادك …وان اختلفنا على طريقة استعمال الالفاظ والاسلوب المتبع ..ولكن كل اسئلتك لها أجوبة ..وقائمة على العقل والمنطق الذى تؤمن به فقط عليك البحث ان كنت حقا ترغب فى سماع الاجوبة ولا تسمع فقط لغير نفسك ..
    ومن امثلة ذلك ..فتاوى واراء الامام ابى حنيفة رحمة الله ..مناظرات أحمد ديدات …كتب دكتور مصطفى محمود ..محاضرات دكتور عدنان ابراهيم …وغيرها كثر ممن تخصص فى مثل هذا الاتجاه ..
    الباحث عن الحق لا يبحث فى اتجاه واحد فقط ..عليه ان يصغى كذلك للرأى الاخر ..اليس هذا من اسس المنطق الذى تؤمنون به ؟!!
    هدانا الله واياكم الى ما يحب ويرضى ..”اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ”
    واخيرا ..
    “وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ”
    ولكنه سبحانه فى غنى عنك وعنى وعن الجميع , وأبى بعزته سبحانه الا يقبل الا من جاءه راضيا مقتنعا مؤمنا بقلبه حقا وليس مجبرا ولا بأى طريق

    • عزيزي انا انسان حقيقي و اكتب هنا وهناك منذ سنوات ، التشكيك امر مفروغ منه . صراحة، دينك لا يسمح لي ان انتقده لانني ساكون من الكافرين الواجب اقامة الحد عليهم . هل انا مخطىء؟

  9. هكذا 6 تعليقات ..وان اختفى 4 منها ..أرجوا الا يحزف منها شيئا ..احتراما للرأى والرأى الاخر حقا كما تقولون ..وساظل اتابع ذلك حقا واكرر نفس ذات التعليق ان وجدت فعلا حذف ..لان ذالك يكون تدليس ..
    وال screen shot بيننا ..
    واخيرا ..
    هذه الفيديوهات ليست ردا على جزئيات بعينها ولكنها أمثلة لبعض المفكرين المسلمين الذين يعتمدون العقل والمنطق ..لهؤلاء الذين لا يؤمنون الا بهما ..ان أردت الحق فعلا ..فاليك مفكرين هذه الامة ..فلتخاطبهم بتلك اللغة التى لا تجيد غيرها ..علك تجد عندهم ما تبحث عنه ..فلغة الفقهاء والمؤمنين حقا لاتناسبك ..فخاطب من يجيد ويستخدم لغتك ان أردت حقا الفهم ..

    • الى Dr/Hanan Tayeb Pt
      أؤكد لك انني لست خلية الكترونية مجندة لهدم قيم هذه الامة من جذورها، انتم من تهدمون جذور مجتمعاتنا و توصلوننا الى الحضيض اما عن طريق مساندتكم للتطرف أو عن طريق سكوتكم عن افعال المتطرفين و قولكم انهم لا يمثلون الاسلام. أنا لم امسح التعليقات الخاصة بك لكن انت ادرجت اكثر من سبع او ثمان تعليقات متتابعة تحتوي على روابط و المدونة اعتبرتها ك ( سبام ) ( مواد اعلانية او غير مرغوب فيها ) عن طريق الخطأ. قمت بارجاع التعليق و ادرجت الفديوات في نص واحد حفاظا على تناسق الموقع.
      ساحاول الرد عليك مستقبلا عندما اكمل مشاهدة الفديوات التي ادرجتها انت هنا قريبا.
      شكرا لمرورك

    • شاهدت مقاطع الفديو، بصراحة أجدها خليط مابين الفكر الاسلامي الكيوت المتمثل بعدنان ابراهيم و الفكر الاسلامي المتطرف متمثلا بالعريفي… أعتقد إن الفديوهات تطرح تساؤلات مشروعة لكن أيضا عدم معرفة الشيء لا تعني بالضرورة ما يستنتجه المسلمون…
      اتمنى يكون جوابي واضح ولو اني لا اتخيل كيف ابقيت هذه المجموعة من الفديوهات الدعوية في مدونتي ?

  10. آخ مصطفى الفارس . . من بعد التحية .. اولا إسمح لي بتهنئتك على هذه المدونة الرائعة، ثانيآً.. إستمر في كشف خزعبلات وترهات هذا التشريع البشري المسمى (القرآن)، فهذا القرآن وصمة عار على العرب لو كانوا يعلمون، لقد صور لنا إلهآً قواداً ساديآً نرجسيآً مخنثآً كذاباً وقليل ادب؛إله غريب الاطوار،فبدل ان يقدم للبشرية حلولا حول مشاكلها وازماتها، نراه مهتمآً بزواج محمد من زينب وشتم إبن المغيرة وسب ابو لهب باقذع الالفاظ !، لقد عاش المسلمون لقرون ومازالوا يعيشون وهماً إسمه (الله) والحقيقة التي لا يريدون تصديقها هي انه لا وجود لإههم الوهمي هذا إلا في مخيلاتهم

    تحياتي من جديد.

    • الأخ العزيز Omar eld /
      تحية طيبة…
      شكرا لك صديقي، لا تستطيع أن تتخيل مدى فرحي بكلماتكم و تشجيعكم، مستمرون معا لكشف المستور عن تجارة الوهم التي يستعملها رجال الدين للضحك على البسطاء. توقفت كثيرا عند هذه النقطة و أجدها اختصرت الموضوع بجدارة:
      بدل ان يقدم الله الحلول للبشرية و مشاكلها و أزماتها، نراه مهتما بزواج محمد من زينب و شتم أبو لهب و غيره

  11. الإسلام عدل بين المرأة و الرجل و فضّل كل واحد بأشيئ و راجع النصوص الدينية جيدا.
    و أنا ولدة في عائلة مسلمة بالوراثة لاكن عندما تدبرت في هذا الدين و جدته حقاً و أعتبر تلك اللحضة التي شغلت فيها عقلِ لحضة دخول الإسلام

    • هنيئا لك اخ / الفاتح…
      هذا رأيك و أنت حر فيه، لكن تذكر ! انت فرد من ملايين البشر الذين ولدوا على دين اباءهم و يعتبرون انفسهم محظوظين انهم جاءوا على الدين الصحيح. رجاءا انظر الى الصورة الشاملة بعيدا عن اكاذيب رجال الدين. قمت بحذف احد التعليقات الذي عاب عليك بعض اخطائك الاملائية، بالنسبة لي هذا الموضوع لا يهم طالما انا افهم ماتكتب و طالما انت تقرأ و تبحث عن الحقيقة.

  12. كما أعد الله للمؤمنين به مايسرهم في الجنة من انهار لبن وعسل وخمر ، اعتقد هو ايضا أعد لنفسه ما يسره وهو نهر من دم يجمعه من دماء الذين قتلوا بسبب الدين.

  13. هل هو امتياز انني ولدت في بيت مسلم مع العلم انه بيت مسلم بالوراثة لم اكن اعرف عن الاسلام غير صوم رمضان و اضحية العيد لكن رويدا رويدا حتى ادركت حقيقة معنى الحياة و ادركت ان الله موجود لانني عشت في خضم حكايات لا يصدقها العقل و لكنها صارت …و لم يعد من وقتها يهمني ان اصدق او لا ان حكيتها .
    ان كان امتياز فهذا شرف لي و ان كان بالصدفة فانا محضوظة …لكن ان تولد مسلما فهذا تكليف و نعمة متعك الله بها كان يرزق هذا مال و هذا ولد و هذا صحة و عافية فهو في الاخير رزق وسنحاسب عليه و سنسال ….فان تعمقت فيما نعم الله عليك به فستجازى و ان ارتد العبد فيا خيبة المسعى و لن يحاسب الانسان المكلف المسلم كما يحاسب الانسان الذي لم يسمع بالاسلام قط …هذا معلوم ….فانني خلقت في بيت مسلم هو جزء من اجزاء تفريق الرزق ….فتوزيعه متفاوت و هذا واضح و جلي لنا كلنا ….فمنا الفقير و الغني …المسلم و الكافر ….الذي يعيش عمرا طويلا و الذي عمره قصير …..لا يستحق الامر بحثا مطولا في هذا الجانب

    • شكرا للتوضيح، فهمت من كلامك بانك محظوظة لانك ولدت في بيئة مسلمة.
      وهذا ما اردت ان اصل له.

    • قرات ما اردت ان تقرا انا لم اقل انني محضوضة بل قلت اذا كانت صدفة فانا محظوظة و ان كان اي شئ اخر فذاك تكليف

  14. سالتني مرة هل من محض الصدفة انني خلقت مسلمة في بيت مسلم ….ان الله تعالى سال الانسان قبل ان ينزل الى الارض ما يكون في الارض فما عليه نحن اليوم هو من اختيارنا لكن الله كان يجعلنا في الارض بما اخترناه و افعل ما تشاء و فكر كما يحلو لك لكن معنا دائما حبل وثيق هو التوبة و كانها mise a jour ان قررت العودة لله فلنبدا من جديد و ان كنتت على صراط مستقيم فmise ajour التابع لك يتجدد في كل يوم و انت في مرضاة الله و تحت رعايته.

    • حاولت قراءة الرد اكثر من مرة فلم اجد له رابطا مابين الفقره الاولى و باقي التعليق، لم تجيبي عن السؤال: هل هي الصدفة انك ولدت في الدين الصحيح و البيئة الصحيحة؟؟
      تقولين الله سأل الانسان قبل ان ينزل الارض،،، ما هو دليلك على هذه القصة بعيدا عن النصوص الدينية،؟؟؟

  15. بس حابب قول للطموحين للحوريات أنه بالقرآن أن الله إن أراد أمرا يقول له كن فيكون .فإذا أحب الله أن يسعد عبدا من عباده قال له كن سعيدا فيكون يعني شو في داعي للحوريات والغلمان والخمر .وصمة عار بحق دين أنه تكون جائز المؤمن نسوان وعلمان وخمر وفواكه .ياالله ماأضعف هالكلام وقديش الله معتبر المؤمنين تافهين لذلك عم يخاطبن على قدر تفاهتهم.ارتقوا يا ناس اطلعوا من هالسخافات والله بعمرنا مارح نتطور وعم نستند على هالافكار التافهة

    • بالضبط عزيزي كلامك هذا يفتح لنا موضوع شائك في غاية الاهمية حير المسلمين و جعل كبار المفسرين يعصرون كل فهلواتهم و ترقيعاتهم الفكرية و اللغوية للتغطية علىه وهو موضوع هل الانسان مخير ام مسير

  16. ما تفضلت به اخي الكريم سبقك اليه الأولون اصحاب الفكر النير الذي تحمله في رأسك وقلبك استاذ فارس , والشيء المفرح الوحيد في الموضوع أن حملة الفكار النيرة والعقول الخلابة والقلوب المستبصرة لايزالون متجددين في كل زمان كأمثال جنابك الكريم وهذا أمر مفرح .. غير أن المؤلم والمحزن أن العقول والفكار الظلامية والقلوب السوداء والببغاوات ازداد عددهم ووصلو الى سدة الحكم والمسؤولية في اغلب بلدان العالم واصبح لهم كلام مسموع اكثر من الزمن الماضي .. أحييك وأشد على يدك ليباركك الرب .. كلامهم ووصفهم للرب بهذه الأفعال والوعود يجعل الأخرين يضنون ان الرب قواد ومجرم داعر حاشاه .. سلمت أناملك ودام نبض قلمك .

    • الأخ / sam Dally
      شكرا لك عزيزي لمرورك الكريم و كلماتك المشجعة، بصراحة في كل العصور و الازمان نجد اصحاب الكلمة الحرة و الفكر المعارض هم اقلية في وسط مليء باصحاب الافكار الظلامية و الببغاوات كما تفضلت، هذه هي الحياة نتكلم و نفضح الافعال و الممارسات و الافكار المنحرفة و نطرح البديل بكل شفافية و كل هذا ينبع من قناعاتنا الشخصية.
      بالنسبة للجنة الاسلامية فهي ليست اكثر من ماخور (بيت دعارة) يستمر الى ما لا نهاية و اللوم على مفاهيمنا التي انقلبت و اصبحت تقلب القيم الاخلاقية فتعتبر الدعارة الالهية شيء جيد و القتل و الغزوات و الاغتصاب هي فتوحات و جهاد و غنائم… هذه هي علة مجتمعاتنا و هذا هو قدرنا الذي وضعنا في المواجهة ضد هذه الافكار المنحرفة.
      تحياتي لك مرة اخرى.

  17. الدولة الاسلامية في العراق و الشام

    انتة يا سوري يا متخلف من اين لك هذه الترهات هناك الجنة التي نقاتل من اجلها و انتة و تكمكم و تجلجل و لاتعرف التحدث عن هذه انت مجوسي كلب يا نجس الا اذبحكم

    • الى / صاحب التعليق المسمى “داعش”
      وكأنني ارى محمد بلحمه ودمه يزور مدونتي ويهددني بهذه الطريقه؛ فمن كان نبيه بالتاكيد هكذا سيكون منطقه في الكلام

  18. نورالدين خالد

    حسبنا الله و نعم الوكيل و اشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له و اشهد ان محمد عبده و سوله و اشهد ان عليا و لي الله إن الله هو الخالق العليم بكل شيء ( ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيُّه السماوات والأرض ) [ البقرة 255] الى الان العلماء يكتشفون ما كان مكتوب في القران الكريم و قال تعالى (والسّماء بنيناها بأييد وإنّا لموسعون) [الذّاريات 47] و يرى علماء الكون صحّة أنموذج الكون المتوسّعو اخذ بالتوسع و ظهور المزيد من الاكوان فقد خلق الله الكونَ واسعا ومتوسّعا ويقول تعالى ( ألم تعلم أن الله يعلم ما في السماء والأرض) [ الحج 70] فلا ياتي شي من العدم و ليس هناك خلق من دون خالق و ليس هناك اختراع من دون مخترع و ليس قصيدة من دون شاعر و ليس هناك لوحة من دون رسام و اذا كان محمد شاعر فاكتب مثله بسورة واحدة و قال تعالى من سورة هود ( أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين ( 13 ) فإن لم يستجيبوا لكم فاعلموا أنما أنزل بعلم الله وأن لا إله إلا هو فهل أنتم مسلمون ( 14 ) من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون ( 15 ) . فأتي بسورة واحدة مثلها معجزة اكيد لاتستطيع و سوف تقول اني لست بشاعر و اقول لك ان محمد ايضا ليس بشاعر و كان أمي لايعرف القراءة و الكتابة فكيف يكتب مثل هكذ شي حتى اعظم شاعر في الكون لايستطيع مجارات هكذا فان دل هذا على شي فانه يدل على خيبتك و خيب لذلك يجب على كل إنسان أن يحترم حرية كل من حوله من الناس مهما اختلفوا معه في الفكر أو المعتقد أو العرق أو الدين ، وليس كل منا مطالب بتقديم كشف حساب عن كل تصرفاته وسلوكياته وعباداته لكل الناس ، حتى يشهدوا له بالإيمان كما يدعون ، ولكن مرجع ذلك كله لله الواحد القهار فهو الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ، وهو أيضا يحاسب ويحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه ، ولذلك خصص سبحانه وتعالى يوما عظيما لذلك سماه يوم الحساب ، سيحاسب فيه الجميع ويحكم بينهم فيما هم مختلفون فيه يقول تعالى (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)الحج:17. فكل انسان له حرية الاختيار في الدين و العقيدة و اتباع طريق الحق الا و هو اتباع الله لسبيل النجاة في الاخرى من العذاب و قال تعالى (وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ) الكهف : 29 ، وقوله تعالى (كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ ) المدثر : 38

    وهذا كلام الله ، وليس بعد كلام الله عز وجل كلام ، فبينما أعطى سبحانه وتعالى هذه الحرية المطلقة لكل إنسان في أن يؤمن أو يكفر ، يضع قاعدة تكمل ذلك وتوضح أن كل ما يقوم به الإنسان من خير أو شر سيحاسب عليه مهما كبر أو صغر ذلك العمل ، يقول جل وعلا (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8) الزلزلة ، ويقول سبحانه وتعالى أيضاً يوضح أن الحساب يوم الحساب سيكون بالعدل ، وسيكون على أقل الأعمال التي يقوم بها الإنسان يقول تعالى ( وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ )الأنبياء:47. و ليس هنالك انسان لابيفكر في شهوته و لذته فكيف في الجنة و هناك الطيبات و الجمال و لك الحرية و لست مجبر على نكاح الحوريات او شرب الخمر و استعباد الغلمان
    و هذا موقع لهيئة الاعجاز و ارجو منك زيارته و التأمل تحية طيبة اخوك من مدينة النجف
    http://www.eajaz.org/

    • الى / نور الدين خالد
      اتمنى ان تبتعد عن سياسة النسخ واللصق هذا اولا لانه مجرد حشو كلامي لاعلاقة له بالموضوع، ثم نحن هنا نشكك بالاسلام و بالقران و بمحمد و بالاله الاسلامي ثم تأتي انت وتستشهد بايات من القران؟؟ ماهذا الهراء يا رجل
      شكرا لمرورك و تحية للنجف موطن حلاوة الدهينية الفاخرة اللذيذة بعيدا عن الخزعبلات الدينية

  19. طبعا هذه الآيات تفسيرها خاطئ لانه مقتبس من الروايات الجنسية اليهودية في كتاب التوراة والذي يحتقر المرأة,,
    القرآن بحاجة لمفسرين مختلفين والاهم من ذلك ان كل الايات رمزية في مضمونها فهي تقرب الصورة للبدوي في ذلك الزمن والذي كان لايعرف غير الابل والبقر والماعز

    • الى صاحب التعليق / فارس…
      انت تناقض نظرية ان القران صالح لكل زمان ومكان بكلامك هذا… ولماذا خالق الكون ينزل قرانه بطريقة مشفرة لا يفهمها الانسان الاعتيادي الا بوجود مفسرين (مختلفين) ؟؟!!
      واذا كانت التفسيرات التي بالمقال خاطئة فنحن ننتظر منك التفسيرات الصحيحة يا اخ فارس …

    • تعقيباً على الأخ فارس أقول: ما قيمة النصوص والأحكام التي وردت في الأديان الكتابية وشرائع حمورابي اذا هي أصبحت لا تناسب هذا الزمن ؟

      بل ما قيمة هذه النصوص في زمن أصبحت فيه هذه النصوص مدعاة للفرقة والصراعات ومستندات لتبرير قتل وطرد وتشريد وظلم الآخر ؟

      ما قيمة هذه النصوص اذا أصبحت مستنداً لتقسيم البشر بين مؤمن وكافر وإشعال الحروب الدينية بين الناس، وليس هناك غير محاربين وغزاة، وبلاد وشعوب أخرى هي هدف للغزو ؟

      ما قيمة هذه النصوص المقدسة في عيون أتباعها اذا لم تعمل على نشر السلام والمحبة بين الناس ؟

      ما قيمة هذه النصوص اذا لم تساعد الناس عن تنظيم مجتمعاتهم وتطويرها لخير ورفاهية المجتمعات البشرية ؟

      اذا كنت انساناً تفكر بأُفق عصري عليك أن تُتلمس إجابات إنسانية على هذه التساؤلات !!! والسلام

    • شكرا جزيلا / هدى بركات / على المرور
      بالفعل هذه النصوص لا قيمة لها مادامت تفرق بين البشر ولا تجمع بينهم.
      تقبلي خالص التحية

  20. لاديني سعودي

    شكرا اخي لك على كشف الحقيقه كاملة الاسلام دين بدوي متخلف من تأليف عرب الجزيرة العربية

  21. ماذا تقول لله يامسكين الذي خلقك ياضعيف من نطفة وغذاك في بطن امك واعطاك الحياة امتحان

    ان البشر عندما يعاقبون فانهم يعذبون بابشع طرق التعذيب ابحث في طرق التعذيب الوحشيه على مر العصور وهم بشر

    فكيف بالخالق العظيم اذا اراد ان يعاقبك على جحودك و كفرك واستهزائك باليقين والحق الذي يشهده كل شيئ

    (وكذلك اخذ ربك اذا اخذ القرى وهي ظالمة ان اخذه اليم شديد )
    (عليها ملائكة غلاظ شداد لايعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون)

    • بإعتقادي إن كان هناك وجود للإله الخالق فهو بالتأكيد ليس الاله الاسلامي الذي اخترعه محمد، خالق هذا الكون إن وجد لا يقوم بخلق البشر ويستمتع بشويهم وتعذيبهم فهذا منافي للاخلاق، هل الهكم قليل الاخلاق؟

  22. بالنسبه لخمر الجنه فمن صفاتها إنها غير مسكره لذه للشاربين وإذا كانت المعرفه أعظم نعمه في الدنيا لتقدم الشعوب ولمعرفه الخالق والتفكر والتدبر في الكون فما فائدتها في الاخره وفد استقر كل شخص في مكانه الذي اختاره الله له بعد الحساب فلا فائده من المعرفه ووأعظم معرفه في الاخره هي رؤيه الله عزوجل ورؤيه ما وعده الله للمؤمنين جزاء إيمانهم أما بالنسبه للغلمان ففي الدنيا حب الأطفال متفق عليه فكيف تكون الغلمان في الجنه غير أنها أعظم نعمه لحب البشر جميعا للغلمان وبالنسبه لإخلاص الحوريه وعدم الغيره ففي الدنيا كل المشاكل الأسريه نابعه من الغيره وتؤدي ٱلي تفكك الأسره وإنهيارها وبالتالي إنهيار المجتمع ككل وإذا كان الرجل له حريه في الجنه علشان يقوي صبره علي الدنيا يضحي بحريته في الدنيا في مقابل حريه أفضل بدون ذنوب ومعاصي وإذا كان في الدنيا بعض البشر بينادوا بالحريه فكيف لما ربنا قننها في الأخره وجعلها مباحه تكون مصدر تهكم أو حتي نقض بل بالعكس تكون نعمه من الله عز وجل

    • مرحبا اخ ماجد/
      للأسف لم تأت بشيء جديد يخص هذه الجنة الاسلامية، انت تؤيد كل ما جاء في النصوص وكلامك مطابق للرواية الاسلامية عنها.
      شكرا جزيلا

  23. تحية طيبة سيد مصطفى الفارس …
    أطلب منك لو سمحت وتكرمت جمع معلومات وإطلاع وتفسير ثم رأيك الشخصي وتحليلك العلمي .. هل يوجد خالق لهذا الكون ؟؟؟
    وشكراً لك

    • هلا أبو سلطان/
      سؤالك الملغم ليست لدي اجابة عنه الان لانني كما ذكرت لازلت في رحلة بحث شخصية لم تنتهي.
      الشيء الذي انا مقتنع به هو ان الاديان كلها غير سماوية
      شكرا لك

  24. خادم إلاسلام

    أتمنى يا مصطفى الفارس بس تكتب تأملاتك وأفكارك ثاني مرة ما تسيئ للإسلام والمسلمين فهمت!!!

  25. وما الذي لا يعجبك في هذا فالإنسان في الجنة له كل ما يريده أما بخصوص الجنس و الخمر فهي أمو سأل الناس الرسول عنها وهو أجابهم لكن هذا لا يعني أن هذا كل ماتحتويه الجنة و أما ماتسميهم العبيد فهم مخلوقات خلقها الله للقيام بتلك الاعمال وهم ليسو من البشر بل مثل الالات التي نصنعها لتسهل علينا عملنا وأما النساء والرجال فكل منهما لديه ما يرضيه في الجنة والله يحقق له رغبته

    • العزيز mail467 /
      اذا كانت تعجبك فهنيئا لك، كل شخص حر في رأيه وطريقة تفكيره انا هنا اكتب تأملاتي وافكاري وهي غير ملزمة لاي احد بالضرورة.
      شكرا لك.

  26. لاحظت ان جميع تعليقاتك تعتمد على ما استنتجته من خلال بحوثك المعمقة في الكتب و ما الى ذلك… لكن من قال لك ان جل تلك المعلومات صحيحة.، و من قال لك ان تفكيرك اصلا هو تفكير حر؟ فمثلا الانسان بطبيعته يبدا التعلم منذ صغره اي ان تفكيرك و تحليلك الحالي جزء منه يعتمد على ما كنت تلقيته منذ صغرك… اذن هل يمكن لك ان تبرهن لي و بطريقة علمية صحة ما جئت به في مقالاتك..؟؟ يا اخي اتق الله في نفسك، واعلم ان شعوبا قد وضعت كلاما و تساؤلات اعقذ من هذا الذي جئت به، لكن في النهاية تبين لهم الحق، نتيجة لاستمرارهم في البحث و استقلالية تفكيرهم،لذا و في ختام كلامي اتمنى لك استمرارية موفقة فيما انت عليه، لانك لا زلت في بداية المشوار الفلسفي، الى ان يتبين لك الحق من الباطل.فالفلسفة بدايتها كفر و اخرها ايمان.

    • عزيزي مروان /
      انا لا ادعي صحة جميع ما اكتبه حيث ان كل كتاباتي هي نتاج اجتهاد شخصي مبني على القراءة والتفكير بطريقة معينة تسمح لي بهذه الاستنتاجات وقد تكون صواب او خطأ. عن اي برهان تتحدث ؟ انا اتكلم عن مواضيع عامة اراها تتعلق بتخاريف واساطير، المطلوب هو اثبات الاسطورة وليس اثبات نفيها. التفكير والكتابة ليس اثما لكي تطلب مني ان اتقي الله يا عزيزي وشكرا لمرورك.

  27. Many are the people who allow themselves to say anything just to feel different. They think they are so smart to see and understand what we, god slaves, can not see and discern. Maudit, you are unable as dirty scoundrels. The thing that drives me crazy is that this type of person is so kind and generous and they want us to be enlightened by their truth. Band of idiot, you do not believe in our God that is your problem, but stop breaking our potatoes by your nonsense and bullshit and take care about your problems, leave us alone with our God and our prophet pbuh

    • متوقعة هذه الاخلاق من اتباع دين الرحمة والانسانية والتسامح، لو كان لي وقت لترجمت هذا التعليق حتى نبين للناس طبيعة المدافعين عن هذا الفكر.
      وللحديث بقية.

  28. كل ما كتب من الأخ مصطفى الفارس هو مجرد جمع بعض الجمل من بعض المقالات لم يرتكز في جمعه لهذة الجمل على بحث علمي ولا على أدراك لمعاني اللغة
    كان همه الوحد جمع نقاط التشويه ……
    البحث عن الحقيقة لا يكون هكذا
    أن قمة أكتشاف الحقيقة والبحث هو إنصاف الغير ولو كان عدوك
    ولكن هذا الجمع الذي قام به مصطفى الفارس وأقول الجمع وليث مقال أو بحث والسبب ان هذا الجمع خالي من المادة العلمية ومعاجم اللغة وأخيراً ليس به إنصاف ….. لم أجد في كلامه أي تحليل علمي أو على الأقل منطقي …
    نصيحة يا أخ مصطفى الفارس لا تكن إنسان عمله فقط جمع وتركيب جمل …..!

    • الاخ ابو سلطان، تحية طيبة…
      متى نتعلم انتقاد النص المكتوب بدون العبور الى شخص الكاتب بسياسة تسقيطية؟
      بمناسبة تكلمك عن البحث العلمي، افترض من كتاباتك انك تؤمن بالدابة الطائرة التي حملت محمد من مكة الى الشام وحملته الى السماء السابعة والتي تدعى بالبراق؟ وتتكلم عن البحث العلمي ؟ يا رجل!! لا وزيادة على هذا تتكلم عن المنطق!!
      بالنسبة للجمع والتركيب الذي تحدثت انت عنه، ياعزيزي هذا هو اسلوبي، اكتب ثم اجمع النصوص والتفاسير ثم اعلق عليها وازيد لادرج المصادر وهدفي هو الارشفة بالدرجة الاولى فوق كل اعتبار…
      شكرا لمرورك وتقبل خالص التحية.

  29. سئل الشيخ الشعراوي رحمه الله عن رأيه في كتاب أحد المستهزئين بالإسلام الذي كثر عنه الحديث في التسعينيات .

    فرد لم أقرأه و لن أقرأه .

    فقالوا كيف و قد كثر الكلام عنه؟

    فقرأ عليهم الشعراوي قول الله تعالي في سورة النساء :

    ” وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا ” – 140 – النساء

    كفار قريش كان يقولون قصائد تذم رسول الله ﷺ وصحابته الكرام ، ولم تصل لنا هذه القصائد لأن المسلمين لم يتناقلوها ولم يعيروها أي اهتمام فأندثرت ، وعلينا أن نتعامل مع كل ما يسئ لديننا بنفس الأسلوب ولا نعطيه أكبر من حجمه فينتشر أكثر مما أريد له ..

    اعملوا بوصية عمرإبن الخطاب :
    أميتوا الباطل بالسّكوت عنه ولا تثرثروا فينتبه الشامتون .

    • الى صاحب التعليق hossam-hr /
      انت تقتبس نصوص من القران في الموقع الخطأ، فهذه المدونة لا تعترف بان هذا الكتاب هو منزل من خالق الكون بل من تأليف شخص يدعى محمد ثم تمت اضافة الكثير اليه وتطور خلال 30 سنة من بعده حتى رتبه وجمعه عثمان بالطريقة التي نراها اليوم…
      بصراحة انت طرحت موضوع مثير للاهتمام ومن الجيد انك ذكرته وهو بخصوص قصائد الهجاء التي قالها الشعراء بحق محمد، صحيح انها اختفت لكن ليس بسياسة السكوت عنها يارجل! بل بالقتل والتخويف وانهاء الاثر وتم بسهولة لانه طبيعة الناس في تلك المنطقة لم يكونوا من الشعوب المحبة للكتابة وحفظ المواضيع التاريخية مثل باقي الحضارات الاخرى لانهم بدو مترحلين صحراويين، فتم الامر بسهولة.
      ولأن التاريخ هو القواد الاكبر لانه يفتح صفحاته للمنتصر ليكتب فيها مايشاء، وهكذا تم الامر.
      عمر بن الخطاب يسكت عن مالايعجبه ؟ هل تمزح يا اخي ؟ هذا الرجل كان يقول كل 5 ثواني ( أأضرب عنقه يا رسول الله ) !!!
      كفى تزوير وكذب.

  30. بالاذن من الكاتب لأنه التعليق خارج مقاله السؤال لناصر الخفاجي من تعليقاتك تثبت أنك طائفي بعقلية وهابية لكني أسألك سؤالا اتحداك أن تجيب عليه تتهم الشيعة أنهم ليسو مسلمين كيف ليسو مسلمين إلا يشهدون الشهادتين وإلا يصلون الصلاوات الخمسة إلا يحجون إلى مكة والمدينة إلا يصمون شهر رمضان إلا يدفعون الزكاة إلا يحرمون الخمر ولحم الميتة والخنازير ويحرمون الربا والقمار إلا تتحجب نسائهن والأهم إلا يقرؤن القرآن

    • يا اخي (مسلم شيعي) متى تخرجون من هذه القوقعة الدينية الطائفية حبا بالعقل ؟ الا تلاحظ ان الدين يفرق ما بين البشر ويزرع الاحقاد فيما بينهم ؟ فما بالك بالطوائف والمذاهب ؟ اي شهادتين واي صلواة واي حج واي صوم واي زكاة ؟ هل تقييم البشر يتم بشربه للخمر ولحم الخنزير ؟ تقيس مدى صلاح الانسان بتحجيب نساءه ؟ وقراءته للقران بدون فهم ؟
      الا تلاحظ ان الدين والمذهب جعلك تختلف مع انسان لا تعرفه يعيش في بلجيكا لمجرد ان عقله البسيط جعله يتكلم عن السنة والشيعة ؟ مع ملاحظة انه رجل كبير بالسن لكنه لا يزال يفكر بهذه الطريقة الطفولية… الا توجد روابط مابين البشر غير الدين والطائفة ؟؟
      اخرج يا رجل من هذا المستنقع واعمل معروف بحق نفسك.
      تقبل تحياتي.

  31. حسن ابو علي

    انا مسلم وبفتخر وانت عم تحكي عاساس عن العقل فلافضل مثلا لو انك حكيت عن انشقاق القمر هاي قصه علميه بمتياز او عن غرق فرعون او تصوير الجنين ووو….. وبعتبار انك رجل عاقل وعندك مخ ماشالله عليه وجاي شوية صور من زاكرتك ومن ثقافتك وعم تحاول تقنع نفسك انو هيك الجنه كل الدنيا ليوم صارت تعرف انو الاسلام دين الحق الكافر قبل المسلم هلق انت جيب شويت صور وجاي تدور على عقول لتناقشه وتقنعا انو الاسلام هدفو لخيمه والجنس وكتير خايف ع حقوق المرأه من خالق المرأه . لاتكون اله انت وعم تعمل شعبيه لحالك مشان يصير في عندك عبيد وتعملن جنه مافيا جنس ولا خمر يعني غريب انت فعلن.بس انت ماهدفك شي غير انو عم تجرب تحاول تشوه الاسلام بس انت مانك اول ولا اخر واحد وسمحلي قلك الكلاب تنبح والقافله تسير يعني العقلو بيقتنع معك بهلصوره الي عرضتا اكيد ازا كفر متلك مارح ينقصو المسلمين لانو مانو مسلم اصلا ومابهم عدد المسلمين لانو الدين مو بعدد معتنقينو يعني ازا بكون في مسلم واحد هاد الدين هو الحق وازا بكون مليارت مارح يتغير شي فلاتنشغل بلخيال والقصص وازا بدك تشغل عقلك في ايات اعجاز علمي شوف بلكي بتقدر تلاقي غلط فيا

    • الى حسين ابو علي /
      من حقك ان تفتخر ومن حقك ان تقول الحمدلله على نعمة الاسلام، لكن على ماذا الافتخار؟ وعن اي نعمة تحمدون ؟ لا اعرف هذا سؤال ولغز الببغاواتية الاسلامية المشهور. عن اي انشقاق للقمر تتحدث ؟ بربكم تسمون هذه معجزة ؟ وتصدقون ان ناسا اخفت الموضوع ؟ يالطيف ناسا شو عرصات بيخفوا معجزات محمد الاسلامية 🙂
      انا ما احاول اشوه الاسلام، الاسلام هو مشوة من اساسة واليوم هو الدين المنبوذ والمكروه الاكثر في العالم ومن كل الملل… قال اشوه قال 🙂
      انصحك بمتابعة الدجال علي منصور الكيالي ليضحك عليك بمواضيع الاعجاز العلمي اللطيفة.
      تحياتي

  32. الي الكاتب
    أولا : اذا كنت صادقا في أنك ممن يعمل عقله ولست ممن يؤمن بالافكار الجاهزة….فلم تختار تفسيرات قبيحة منفرة اعتمد أصحابها علي أحاديث اسرائيليات وتترك فهم أصحاب العقول الكبيرة للقرآن (المعتزلة والرازي ….الخ قديما ….الي محمد عبده ومحمد أسد…الخ)

    ثانيا : كل ما ذكر من نعيم في الآخرة هو للمؤمنين ((جميعا ))((رجالا ونساء)) ((لا فرق))….ولأصحاب اليمين جميعا..وللمتقين جميعا…هكذا فهم كبار مفكري الاسلام وهذا ما ذكره القرآن …أي كما أن الظل والجنات والأنهار والفاكهة والشراب ورضوان من الله هي ( له ولها) كذلك حور العين والولدان المخلدون هذه الكائنات المحببة التي لا ندري كنهها بعقولنا هي (له ولها) …لم تكون هذه بالذات له فقط…وبهذا الفهم المريض؟!…لم يذكر القرآن أبدا أنها للذكور دون الاناث………..وهل هناك ذكور واناث لزوم التناسل والتكاثرفي الآخرة ؟كما في الدنيا ؟؟؟ هذا السؤأل ( لمن يعمل عقله)

    ثالثا : يجب أن نعي أن عالم الغيب خلق آخر و الجنة هي ما لم يخطر علي قلب بشر… والتعبير عنها كله غير ممكن الا بالمجاز.. و ربما بالرمز.. لتقريب الشعور بالراحة والجمال والسرور والنعيم والمحبة ..وأخيرارضوان الله الذي هو اكبرمن كل شئ…

    رابعا : من يستحق دخول الجنة .. وأثبت ذلك باختبارات صعبة حقيقية في الدنيا …لايدخلها وقدهبط بنفسه الي نفس مسرفة طماعة نهمة لا تشبع.. ذو فطرة مشوهة شاذة منحرفة متكالب علي المتع والاستهلاك …بل كل هذه في القرآن انما هي صفات أهل النار(ألهمها فجورها وتقواها قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها)…كيف ننسي هذا….بل يدخلها أولوا الألباب ذووا العقول والقلوب والفطر السليمة الذين وصلوا اليها بعد جهاد طويل للنفس …و لايريدون عن هذه العقول والقلوب .. بديلا…فطرتهم سليمة في الدنيا لذا ففهمهم للقرآن فهم سوي ….الجنة براح الجمال والحق والخير كله ودار السلام والفرحة والوئام…وقرب الله…الذي لا نستطيع تخيله وتجسيمه…,وهي لمن يصل الي ما يقترب من ذلك في الدنيا بسعيه …رضا و قرة عين و نفس مطمئنة…قريبة من الله
    ان كنت صادقا فلتعد القراءة والتفكر…. وان كنت كارها متحاملا….فلن يحمل وزرك عند خالقك غيرك.

    • 78.163.251.3 ردًا على ايمان محمد.
      الاخت ايمان محمد /
      لن اعيد الكلام مرارا وتكرارا، اذا كان عندك تفسير اخر عن الجنة غير المدرج في المقال او اذا كان ماموجود في المقال غير موجود في الكتب الاسلامية فانا مستعد للجهر علانية بتصليح الخطأ لكنني اعرف ماذا اكتب ومن اين استقي النصوص الدينية وتفسيراتها. واذا كنت موافقه على ان يكون لزوجك 72 حورية يمارس الجنس معهن وانت تتفرجين وتنتظرين دورك فهذا شأنك وبصراحة اهنئك على تفهمك واقتناعك.
      لم اقل تناسل بل رسولكم يكول دحاما دحاما لا مني ولا منية اي ان الجنس اللا منتهي في الجنة سيكون للمتعة لاغير. اما عن الرمزيات وتخيلات الجنة فهي من شأنكم انا اقرأ القران واحاديث محمد وافهم الواضح منها وادرج تفسيرات اسلامية متفق عليها للغير واضحة منها. النقطة الرابعة في تعليقك لا علاقة لها بالموضوع بل هو كلام مجازي نسخ ولصق.

  33. خالد الجبرتي

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى أن يلقاه…

    قال الله عز وجل: يريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم، ويأبى االله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون. هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

    هذا الحديث مصداق لما نراه من محاربي الدين في زماننا. فقد بلغو من العلم مبلغه، وانتهوا من علوم الدنيا، ووصلوا علم الآخرة…وتحدثوا عنها وكأنهم أعلم بها من غيرهم… وأهدافهم التشكيك في دين المسلم وادخال الوساوس في قلوبهم بدس السم في العسل واخذ بعض النصوص وتفسيرها على أهوائهم. وهم في الأصل لم يختاروا أمهاتهم…ولا تستطيع عقولهم تفسير أبسط أمور حياتهم…فكيف تحيط بعلم لم يستطع أي انسان إلى الآن معرفته…لأنه وقته لم يحن بعد.

    الدين الإسلامي هو الدين الوحيد الذي تحاربه باقي الاديان…وهو الدين الوحيد الذي بإمكانه ادارة الكون بما يوافق شرع الله في خلقه. وهو باقي، وسيدخل كل بيد شاء أمثال الرويبضة أم أبو. ولو كانت عقولنا تستطيع الاحاطة بالأمور الغيبية ومعرفة ماسيحصل غداً، لاستطاع الكاتب العيش في أفضل حال واستكثر من الخير ولم يمسسه سوء ولا مرض. ولكن غطى على قلبه كفره بما قاله الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم. وسطر مالا يليق من الكلام عن أمور لايستطيع عقله الضعيف أن يفهمها.

    تعقيباً على ما طرح من لا يؤومن بدين الله عز وجل من كلام عن حال الجنة بمنظوره الضيق، فنقول والله المستعان…
    أولاً: أنت لا تؤمن بكل ما طرحته. ولكنك تتحدث عنه وكلك يقين بأن ماتقوله هو الصحيح. وبما أن عقلك استنكر وجود ماذكرت واستهجنته، ألم يستنكر عقلك ويستهجن يقينك بأمر تعارضه بكل يقين بالرغم من عدم حلول وقته بعد؟ ولتبسيط الامر، أنت لاتؤمن بالجنة والنار والدين وماوعد الله به عباده المؤمنين…ولكنك لاتستطيع معرفة حقيقة الأمر إلا بعد موتك…كيفل تنكر شي لم يحن موعده؟ لم يتنبأ أحد بحدوث الحرب العالمية الأولى والثانية…لذا لم يستطع أحد ان ينكرهما قبل وقوعهما…وبعد وقوعهما، تم تأليف مجلدات عنها…وأنت تتحدث عن أمور ذكرها القرآن الكريم، وبينتها السنة النبوية الشريفة…وكلها ستحدث في زمن لم يمر بعد. فكيف تعارض أمرا في المستقبل؟؟ يعني كلامك مجرد نظرية لايمكن اثباتها اصلاً. ولو كنت تؤمن بأن القرآن كلام الله عز ولكنك تحاول ايجاد تناقض بينه وبين مايمليه عقلك…فأنت في دوامة لن تخرج منها الا اذا أسلمت الأمر لأهله وآمنت به. أما إذا انكرته وكفرت به، فما عليك سوى الالتحاق بركم من ينكره مثلك…والانكار هو الكفر…وهذا ماهو عليه حال البشر…مؤمن وكافر…

    ثانياً: لايهم من أين تكون…فلا فرق بين عربي وأعجمي في دين الاسلام إلا بالتقوى. ولكن المستغرب هو محاربتك للاسلام واستخدام نصوص تتحدث عن نعيم المسلمين في جنات ربهم… يمتنع عنها المسلمين الآن في الدنيا…لتستمتع بها أنت. وبما أن الاسلام يحرم الزنا واللواط والخمر …وأنت تكره الاسلام وتعتقد أنه دين زنا وخمر واستعباد، فلماذا يمتنع المسلمون الآن عن هذه الأمور مقابل “وعد وهمي” كما تقول…بينما يتمتع امثالك بكل هذه الامور على أنها “حقيقة وواقع”؟؟ أيهم افضل؟؟ أن تزني أنت وابنتك وزوجتك وابنك وتشربون الخمور ويكون احد ابنائك شاذ جنسياً متزوج لرجل آخر يلوط به ليل نهار؟؟؟ أم العيش مثل المسلمين الآن، بعيدين عن الزنا والاستعباد والخمور؟؟؟ هل عقلك يقول لك أنك البطل والمسلمين يمتنعون لأن الجنة فيها مايمتنعون عنه الآن؟؟ هل هذا منطقك؟؟

    ثالثاً: كما ذكرت، في الجنة زوجات من الحور العين وقد يلحق الرجل زوجاته المؤمنات من الدنيا…وله خدم وأنهار من خمر لذة للشاربين…وليس مسكرا للشاربين…كل ماذكرت هي ممتلكات المسلم…ولكن لم تذكر اطلاقاً أن المسلم في الجنة ينام مع زوجة جاره المسلم…أو يزني بإبنة جاره المسلم في الجنة…فالزنا معروف انه مع امرأة لاتحل لك الا بعد الزواج…فما هو دليلك أيها المتفلسف أن المسلم يزني في الجنة؟؟ حتى لو أعطي قوة مائة رجل… فلديه عدد من النساء مايحتاج معه هذه القوة…فما هي المشكلة؟؟ هل هو عيب أن تكون لك من النعم مالايستطيعه من هو مثلك الحصول عليه؟؟ هل هو عيب أن ينعم المسلم بزوجاته بينما تتعذب أنت ومن شابهك في جهنم؟؟ فكيف تكفر بمن خلق الجنة والنار، وتتوقع أن تدخل الجنة.

    رابعاً: لم يثبت في أي نص قرآني أو حديث شريف ان الحور العين هم من نسل آدم عليه السلام. ولانعلم مما خلقهن الله عز وجل ولايوجد مايدل على كيفية خلقهن… والله يخلق مايشاء…وجعلهن من نعيم اهل الجنة من الرجال. ولكن يوجد في الاثر أن نساء الجنة اجمل من الحور العين بمراحل عديدة…ولكن بحثك القاصر صور الحور العين ونساء الدنيا من المؤمنات على أنهن نفس الجنس…لذا لم تتغير فكرتك عن الحور بل صور لك عقلك أنهن مثل نساء الدنيا.

    في الختام…ومما سبق ذكره، انصحك بالتوبة والرجوع إلى دين الله. فما دمت لاتعلم متى ستموت…عليك الاستعداد. ولاتجعل معرفتك باللغة العربية وقدرتك على قراءة القرآن حجة عليك. وأنت تعلم أن الله حق، والنبيين حق، والموت حق، والجنة حق، والنار حق، والملائكة حق…تعلم علم اليقين بذلك حتى لو جحدت جهاراً وأنكرت أمام الملأ…ولكنك ستدخل قبرك وحيداً. تحت التراب. ولن يذكرك أحد. وكما أنك نكرة بالنسبة لي ولايهمني كم بلغت من العلم…ستعود نكرة إلى ربك…وتحاسب…وسترى مقعدك من النار ان استمريت على كفرك…فأنقذ نفسك ولاتغرك الحياة الدنيا…

    أنا لم أدخل لاجادلك…ولكن اشفقت عليك وعلى ماتكتب واحببت أن ابين لك مالم تنتبه له. فإن أصبت فمن الله عز وجل…وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان…وعذرا على الاطالة

    ولك مني التحية والتقدير

    • الأخ خالد الجبرتي /
      اتهمتني بالتفاهة وانكرت حقي بالتكلم في الامور العامة، لن ابادلك هذا الانتقاص لاني لا اعرفك وساتجاوز هذا الموضوع والكثير من الحشو الى النقاط التي تستحق الرد.
      تكلمت كثيرا واتهمت المقال وصاحبه بتفسير الايات بطريقة خاطئة لكنك لم تصحح الموجود ولم تذكر ماهي التفسيرات الصحيحة، فبدل اتهام الكاتب بكتابة مواضيع غير صحيحة، الم يكن من الافضل ادراج الحجة الصحيحة التي تراها مناسبة؟
      الدين الاسلامي هو الذي بدأ الحرب على الاديان الاخرى ومحمد هو من بدأ فكرة الحروب بإسم الدين والفتوحات والجهاد في سبيل الله الاسلامي المزعوم.
      بالنسبة لمقارنة وهم ووعد الجنة بالحروب والاحداث التاريخية فهي مقارنة ليست في محلها تماما، وانت ومحمد والقران تدعون ان هناك جنة ولا تعطون الدليل العلمي والبينة على من ادعى وليست على من انكر وعندما تعطي حججك من القران فهذا لايعتبر حجة ملزمة لان القران اصلا محل جدال ولايعترف به غيرك مثلما تفعل انت.
      تقول عني كافر وهذا هو شيء طبيعي التكفير هو ديدنكم واصل دينكم وبقاءكم قائم على التكفير وما داعش وبقية العصابات الاسلامية الا مثال حي على سياسة التكفير. وانا لا اكره الاسلام بل اكشف خبايا واكاذيب الاديان بصورة عامة والاسلام خاصة لانني من بيئة اسلامية وارى ان هذا الدين يؤذيني ويقيد حريتي ويهدد حياتي.
      طبعا انت ادرجت ايضا الموضوع المفضل للاسلاميين وهو اتهام المخالفين بزنا المحارم ومواقعة الام والاخت لانه من المعروف ان اي نقاش مابين مؤمن وغير مؤمن سيتم ادراج الام والاخت حتما من قبل المؤمن المصاب بعقدة المحارم الذي لايمنعه من هذا الموضوع سوى خوفة من جهنم لاغير.
      بالنسبة للنقطة الاخرى فانا لم اقول زنا بالجنة بل جنس جماعي وهذه حقيقة فانا اقول ذلك عن زواج الاربع فكيف بال ٧٢ حورية والغلمان والذكر الذي لاينثني؟؟
      شكرا لنصيحتك ولمرورك وانا اخترت طريقي واتمنى لكم الخروج من الاكذوبة الكبرى التي تعيشونها.
      شكرا لمرورك وتقبل احترامي لشخصك الكريم.

  34. طيب بالنسبة لزوجاته في الارض. لو امراة تزوجت ومات عنها زوجها ثم تزوجت اخر لمن تكون في الاخرة على افتر اض انهم الثلاثة كانوا اتقياء ويطبقون شرع الله؟

  35. دکتور آزاد الآغا

    أسا س الأدیان مبنیة علی أعطاء الوعود الوهمیة في العالم الثاني/الجنة/ مثل الحوریات ، الخمر ، الجنس والحیاة الأبدیة !!!!

  36. إن الحقيقة مرة…. وكل ماذكرته في المقال منطقي،

  37. نافع البحيرى

    حسبي الله ونعم الوكيل في كل كلامك ستحاسب أمام الله تزكر هزا اليوم

  38. عبدالحميد ربيع

    انا شاب لسة فى بداية حياتى قرأت مقالك بصراحة انبهرت برؤيتك وتحليلك وردك على منتقضيك. اتعلمت منك كتير
    بس تعرف انا ساعات بفكر هو لية انا بعانى فى حياتى ومحروم من كل حاجة لمجرد انى عايز اكمل دراسة ، حسيت اننا مجتمع عايز بس يشبع حجاتة البدائية.
    بس لما برجع للدين اشوف هو انا غلط عشان بفكر فى العلم، بلاقي ان الدين بيحس على العلم والتفكير والتأمل وتبسيط الحياة على المؤمنين .

    فى حاجة كمان حابب الفت انتباهك ليها، انا اول مرة اخد بالى من الكلام دة كان في مقالك انتى وهذا الحديث لم يكن فى اهتمام احد ممن اعرفهم، الكل يريد رضا الخالق ورؤية وجهة الكريم،
    وان لم ادخل الجنة . فراحتى النفسية في مساعدة الاخرين التى حسنى الله عليها تكفينى

    ياسيدى الفاضل العيب فينا وليس في دين الله عز وجل

    • عزيزي انت في الطريق الصحيح ولكن تحتاج لان تنزع القدسية عن الدين قبل ان تفكر وتبحث فيه فستكتشف الكذب والظلم الذي تعرضنا له.

  39. أبو فاطمة النجفي

    ياجماعة إن هذا الميت الملحد المدعو مصطفى الفارس لا يحتاج لهذا العزاء الذي لا يفرق بين همزة القطع وهمزة الوصل فكتب كنيته بهمزة وصل “ابو ” والمفروض تكتب بهمزة قطع وهي من أصل الكلمة (“أبو” وأطأ ثانية بحذفه همزة الوصل لكلمة ” صطيف” والمفروض تكتب هكذا “اصطيف” … طلبنا منه أن يكتب لنا عن فضائح الكنيسة الكالوثيكية وقساوستها الشاذين جنسياً ولكنه أبى واستكبر وهرب .

    • الاخ ابو فاطمة النجفي…
      ارجوا ان لا تتحول الى سيبويه في اللغة وتحول معرفتك ببعض الديكورات والحركات باللغة العربية الى استنقاص المقابل، ارجع الى اصل اللغة العربية لتجدها لغة عرجاء ب 15 حرفا اقتبست الكثير من اللغات الاخرى في مقدمتها السريانية كما فعل القران واللغة العربية الحديثة مبنية على ماجاء في القران وتم تقديمه كانه لسان عربي فصيح، اقرأ قليلا عن الاقتباسات عن اللغة السريانية لتضحك بعدها على مواضيع الهمزة والشدة، هل تعرف ان القران تم تنقيطه واضافة الحركات اليه في زمن الامويين ؟ وتاتيني الان لتحاسبني على الشده والهمزة والضمة ؟ لا يهمني مادام انت وغيرك تفهم كلامي الذي اكتبه.
      صنفتني كملحد وهذا هو ديدنكم وطبيعتكم تصنفون البشر دينيا وليس معرفيا او اخلاقيا.
      و بما انك تحولت الى عالم للغة العربية ولم ترد على الموضوع لانك لا تستطيع لانه موجود في نصوصك، اتحفنا برأيك عن الخطا الاملائي المضحك في الاية القرانية التالية : ( لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ ) ؟؟

      اما عن موضوع الكنيسة الكاثوليكية وفضائحها فانا لم اهرب من الموضوع بل قلت انني لا استبعد هذا فكل الاديان عرضة للفضائح وهي غير منزهه ومحاولتك البائسة لهروبك انت من موضوع الجنة وانهار الخمر والجنس الى موضوع الكنيسة هو المثير للضحك.

      شكرا لمرورك وتعليقك ابو فاطمة من النجف عاصمة الدولة الشيعية الجديدة وخيمة الفساد الديني والسياسي في العراق الجديد و تحية الى ( دهينة ) النجف اللذيذة.

  40. بصراحة هناك شي محير .من المعيب جدا على شخص ان يستعمل عبارات مزوقة وانيقة عند بداية حديثه مع الاخرين لاقناعهم على انه يستخدم اسلوب حضاري ….
    والكارثة الكبرى ان هذا الشخص ذاته لم يقيم اي احترام او تقدير لمشاعر مليار وربع المليار من المسلمين ممن يعتقدون بهذا الدين وهو الاسلام . والامر الاهم من ذلك التطاول على الذات الالهية فالايات المذكورة التي قمت بتفسيرها وتحريفها بمزاجك هي ايات القران الكريم كلام الله . خالق السموات والارض .واختصار الاسلام على دين الجنس او القتل هذا نهج واضح لتشوية الدين الاسلامي واتباعه من قبل الغرب الصليبي ومن يلف لفهم لشعورهم بخطوره هذا الدين وانتشار الاسلام في اوربا والعالم واصبح يشكل خطر على النصارى واليهود .ولا انسى ان اعتبارك الشهوة والجنس والخمر حسب تفسيرك هو مشكلة يا اخي معامل الخمور والافلام الاباحية والفساد الجنسي والمثليين هي جزء اساسي من عقيدة الغرب وعند الصليبيين واليهود فلماذا لاتتحدث انت على ذلك اذا كنت حريص على اصلاح الانسانية فارجو ان لاتستخدم هذه الاشياء لتسقيط الدين الاسلامي والمسلمين وتتطاول على الخالق الله سبحانه وتعالى .

  41. إلى الأخ زياد الراوي
    نحن لسنا مظطرين بأن نجيب عليه بالأدله, لأنه غريب ودخيل على بلداننا وليس مننا.
    صاحب المقال المعقد نفسيا هو اصوله تركمانية وليس عراقي ولا سوري, وعليه ان يدهب الى مواقع تركمانية وينشر افكاره المقيتة النجسة مع قومه.
    ألا ترى أن العجم المقيمين في اوطاننا العربية هم من نشروا الفساد والدمار والخراب؟
    أليس من المنطقي والعملي أن نطالب حكوماتنا بأن تسحب الجنسيات من الأقليات الوافدة المقيمين عندنا, بدل من الرد على احقادهم على المواقع الإلكترونية؟
    نحن نخشى على أطفالنا ونسائنا من الغرباء (من امثال صاحب المقال) ولا نريدهم ان يتواجدوا بيننا. وعليهم الرحيل الى اوطانهم الاصلية

  42. زياد الراوي

    ان صحت الاحاديث و صح تفسير هذه الايات القرانية فاننا نستطيع القول فعلا بانه ( ماخور سماوي )
    انصح الاخوة المعلقين ان يأتونا بالرد المناسب والحجج المنطقية خصوصا ذوي المعرفة واهذا افضل من النقاشات والمهاترات
    كاتب المقال جاء بأدلة والرد يجب ان يكون بأدلة مضادة

    • الأخ زياد الراوي…
      بعد التحية والاحترام، الايات القرانية والاحاديث التي ادرجتها هي هي صحيحة بالنسبة للمسلمين وتستطيع ان تتاكد منها بنفسك.
      خذلك وقفة لمدة دقيقتين وفكر بتجرد من الخوف، مكان فيه نساء مسخرات للجنس، انهار من خمر، غلمان مسخرين للجنس والخدمة. ماذا يعني ذلك ؟
      جنس جماعي + خمارة + رق وعبودية.
      ولك ان تحسبها وتقيس وتقبل خالص تحياتي.

  43. دبابة الجيش العربي السوري هي الحل

    وبعدين مقالك كلة خرابيش ولا معنى لة وتافهة يا ملحد يا ( ****** )
    انا اعلم انة بداخلك مشاعر ومكنونات معقدة ومتضاربة بسبب منبع اثنيتك المخزي عشق آباد فا انت لن تكون سامي حتى تصيح الساعة وهذا الشي مجننك ليلا ونهارا
    انت لا تملك حضارة مثل حضارتنا أيها الوافد المقيم فاقدرك أن تكون بلا هوية وطنية أو أصل وفصل وان تكون لاجيء في سوريا أو في أوربا أو أمريكا وحقدك عرقي حضاري وانت تحاول أن تهرب من هل الشيء بمواضيع دينية
    لماذا لا تتحدث عن ( **** ) أتاتورك ( **** )
    أليس هو ( **** )

    • ماعلاقتي باتاتورك ؟ ليس دفاعا عنه فالرجل قومي عنصري متطرف لكنه على الاقل حول تركيا الى بلد علماني متطور مختلف عن كل دول الجوار !!

  44. أما موضوع أئمة ودجل وتكفير .. إلخ
    فهدا الأمر لا يعنيني, لأنني ببساطة لست من أتباع التيار الإسلامي المتطرف, أنا رجل قومي عربي و علماني, وضد الإرهاب, ومناشد لترحيل الأجانب من بلاد الشام والعراق (من أمثال حضرتك)
    أما بالنسبة لموضوعك و موقعك الإلكتروني, فهو سخيف ولا يستحق حتى الرد.

  45. أنا أسمى وأعلى من أن تكون عقليتي ضحلة كما تقول, ولا يهمني الأصل مع أبناء إثنيتي طالما بأنهم من نفس العرقية العربية, فهدا أمر عادي, لأنهم ببساطة هم من قوميتي وهم كدلك (يمونون) حتى لو إنتقدوا الجوانب الدينية, فلهم حرية التعبير.
    لكن المصيبة حينما يأتي شخص غريب وأجنبي من قومية أخرى (مثل حضرتك) يعيش بيننا ويفرض نفسه, ويتدخل بشئوننا وبشئون معتقداتنا, فهدا أمر ((مرفــوض)) لأنك مهما حاولت بأن تقنع الناس بأنك مواطن, فالحيقة هي بأنك غريب عندنا, أنت لست سوري, لأن أصولك ليست من الشام. فالشاميين تعني (الساميين) وهي ترمز إلى عرقية, وهده هي قائمة الساميين الموجودين اليوم و المؤكده علميا في أبحاث الأنثروبولوجية ومختبرات الحمض النووي:
    العرب (وتحديدا العشائر الشامية والعراقية)
    بعض السريان
    بعض الآراميين
    والعبرانيين (وتحديدا المزراحيين, والتيمانيم)
    نحن العرب نكره الأتراك, ولا نحب أن نسمع سيرتكم إلى أبد الدهر.. كل ما عليك فعله هو أنك لا تقرب الدول العربية, ولا تتدخل بشؤننا.
    عود الى جمهورية تركمنستان, موطنك الأصلي.

  46. دبابة الجيش العربي السوري هي الحل

    هل تستظرف نفسك أيها الشعوبي أم ماذا إذا كنت تحسب نفسك ظريف فقد أخطأت لأنك تافهة ياصاحب المقال وكلامك يدل على عقلية عشق ابادية التي تنم مافي داخلها من حقد دفين على كل ماهو عربي لو افترضنا أن الرسول لاسمح الله ليس بعربي إنما تركماني وانا اقول لا لاسمح الله ماذا سوف يكون موقفك حينها سوف تبجل وتجعلة آلة وسوف تقدسة ليل نهار لكن حقدك على العرب جعلك تلحد ياحقود
    ولحظتك تستهدف البدو بشكل خاص اسمع ولك وافد البدو اسيادك وانت ناطور وخادم عند البدو فهمت ولا …….
    وبعدين تتكلم عن الصحراء وكأنك أتيت من أدغال أفريقيا ياموكلي أو أتيت من غابات أريزونا أو أنك جلدك لا يتحمل الحر يافقمة لأنك أتيت من القطب الجنوبى
    ولك مثل شرشك المقرف ماشفت في تحمل الحر تتحملون الحر أكثر من جمال سيناء ولاتنسى يا الدب القطبي انك أتيت من عشق آباد في آسيا الوسطي مرورا بصحراء قرقوم يا صحراوي اتيتم دخلاء عند اسيادكم العرب السامين أصحاب أرض بلاد سام بن نوح العربية

    • المدعو / دبابة الجيش العربي السوري هي الحل…
      بخصوص افتراضك عما لو كان نبي الاسلام محمد غير عربي فهو امر لا يغير من الامر شئ، انا اتكلم عن الانسان وتصرفاته ولا اتكلم عن اصله وفصله.
      لن اجيبك بخصوصكلامك عن البدو فهذا امر يبين ضحالة العقلية التي تمتلكها، اما باقي تعليقك عن ماوكلي والدببه وعش اباد فهو خربشات تافهه لا تستحق الرد عليها.

  47. هذه هي النتائج عندما تمنح الدول العربية جنسياتها لمن هب ودب لشعوب الأعجمية الوافدة من الخارج لتسكن اراضيها.
    أنا أعلم مدى عقدة النقص الذي يعاني منها صاحب المقالة ومقدر هذا الشيء, قد نجده من أصول صحراوية تركمانية من صحراء تركمنستان, أو من كهوف داغستان, أو من بقايا بشر البلقان, أو رحالة إيران والهند. وجميع هؤلاء لجؤا إلى بلاد الشام والرافدين منذ وقت قريب هرباً من مجازر تاريخية, أو بحثاً عن الرزق, أو أنهم مخلفات الإستعمار.
    لكن لدي شيء أريد أن أوصلها الى صاحب المقال (واتمنى منه ان ينشره) هو أن مهما حاولت أنت ومع جماعاتك الأقليات الوافدة أن تثبتوا بأنكم مواطنين في الدول العربية, فــلــن تكونوا من سكان الشام والرافدين, فأنتم لا تمتون لنا بـ صلة دم ولا حضارة, فوالله حيث أن الأرض والحجر والشجر تشهد ذلك. إن البعد بيننا وبينكم مثل كالمسافة بين الأرض والسماء. وقد سجل التاريخ عن إعتزازنا بقوميتنا وعرقيتنا العربية التي تنتمي الى المجموعة السامية الأصيلة, وه قد أثبتت أبحاث الحمض النووي أن سكان البادية هم ساميين أقحاح ومن نسل إبراهيم عليه السلام. أزيدك من الشعر بيت أن حتى الشعب السوداني واليمني أصولهم تعود إلى منطقة الهلال الخصيب منذ 15 ألف سنة, وهم شاميين وعراقيين أكثر منكم أيها الوافدون الأجانب.
    دعوا الإنترنت ينفعكم.

    • الى صاحب التعليف المدعو رعد…
      الذي اعرفه وهو امر غير مهم حتما، انه جنسيتي اصلية ابا عن جد ولم تعطها الدولة لي او لاجدادي واعيدها عليك بانه امر غير مهم فالاصل اخلاق الانسان ومبادئه وليس اصله فالمفاخره بالانساب والاصول اعتبره من التفاهات.
      و من الجيد ان يكون البعد كبيرا بيني وبين اشخاص يحملون عقلية متخلفة من امثالك.
      وبالتاكيد الانترنت ينفعنا لانه فضاء واسع وعالم جديد يتيح للشباب ان يتعلموا ويسمعوا معلوماتهم من مصادر حقيقية مختلفة ليس كما كان حكرا على شيوخكم وائمة الدجل لديكم..
      شكرا لتعليقك بالتأكيد فهو يثري الموضوع برغم المغالطات الكبيرة الذي يحتويه…

  48. ناصر الخفاجي / ناشط سياسي / بلجيكا

    أراد أحد النصارى أن يحاور الإما ابن حزم الظاهري في مسألة ما فقال له ماهو دليل كلامك ؟ فرد النصراني بقوله : هذا قول الشيعة..فقال له ابن حزم : إن الشيعة ليسوا بمسلمين…لذلك فأنا أقول لك ياأستاذ مصطفى الفارس: إن الشيعة ليسوا مسلمين وكلامهم وكتبهم ليس لها وزن …….وما ذكرته عن الحور العين بأنهن مقصورات لأزواجهن فهذا دليل بسقوط ما استنتجته بأن هناك فوضى جنسية…أما ذلك النكرة المسمى كشك فنكرته تكفيني الرد عليه فهذا لا في العير ولا في النفير …وأقول لك أخيراً : ياناطح الجبل العالي ليَكلِمَه …اشفق على الرأس لا تشفق على الجبل…
    لا تنسى أن تتحفنا بمقال عن الشذوذ الجنسي للرهبان واغتصابهم للقصر
    تحياتي

    • خلافك مع الشيعة لا يعنيني بشيء فكما قلت لك انني ارى فرق الاسلام كالسنة والشيعة برؤية واحدة عندما يتصالحون و عندما يقتتلون، تكفرون بعضكم وتقتلون بعضكم ثم تقولون امة المليار مسلم !!!
      المهم، مقصورات لازواجهن لا يدل على شئ فالفوضى الجنسية واضحة رغم المكياج الذي تضعونه…
      اما موضوع ( النكره كشك ) كما تصفه، برأيي الافضل ان تأتي بالحجج و تدحض ما يقوله افضل من ان تقدح به وتشتمه.
      و في الاخير لا علاقة لي ايضا بموضوع الشذوذ الجنسي للرهبان و اغتصاب القصر او محاكم التفتيش و فضائع المسيحيين في القرون الوسطى لانني لست مسيحي بل اتيت من خلفية اسلامية و اكتب عن الاسلام لانني اراه الدين صاحب الخطر الاول حاليا بينما باقي الاديان بما تحمله من خزعبلات وخرافات اندثرت وتم عزلها ولا تتحكم بسياسات الدول والشعوب…
      قرأت المقال الذي ادرجته في الرابط اعلاه ولا استبعد صحة ماورد فيه لكون الاديان بصورة عامة هي هكذا واعتذر عن التعليق عليه لعدم كفاية المعلومات لدي حول هذا الموضوع تحديدا.
      شكرا لتعليقكم

  49. ناصر الخفاجي / ناشط سياسي / بلجيكا

    الأخ مصطفى الفارس المحترم ..تحياتي لك سيدي
    في تعليق الأول لم اقصد الرد بإستعلاء أبداً وقولي أولا وثانيا هو للترتيب لا غير.
    ربما حسدي خانني بأني توقعت أنك من أصول شيعية وعلاقة سؤال بالموضوع هو لكي يتبين لي خلفية الناشر إذا كان شيعيا أو لا؟ وذلك لأن معظم الروايات هي من كتب السنة وتعودنا إن الذي يطعن ويشكك بروايات السنة هو إما أن يكون شيعيا ( ولو لا ديني) أو دهريا أو متأثر بالمستشرقين …وعلى كل حال أنا لم أجزم بأنك من أصول شيعي ويبقى موضوعك هو المهم عندي ولكي استمر معك سيدي لابد لك أن تبين للقارئ ماهو اعتقادك لكي نستطيع ان نرد عليك ونناقشك ، فأنا مسلم اعتقد بكتاب الله المقدس الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه واعتقد بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الصحيحة وغيرها من مصادر التشريع.
    سؤال لك سيدي : هل تستطيع أن تتحفنا بتعليق عن قوله تعالى {حورٌ مقصورات في الخيام} مامعنى : مقصورات ؟ ثم كيف استنتجت إن هنالك فوضى جنسية في الجنة؟؟؟
    شكرا لك مقدماً

    • مصطفى الفارس

      الاخ ناصر الخفاجي، تحية طيبة…
      كما مذكور في المقال الذي من الواضح انك لم تقرأه كاملا :
      حوريات الجنة ( مقصورات في الخيام ) أي : ممنوعات من التبرج والتبذل لغير أزواجهن ، بل قد قُصِرْن على أزواجهن ، لا يخرجن من منازلهم ، وقَصَرْنَ عليهم فلا يردن سواهم ، ووصفهن الله بأنهن ( قاصرات الطرف ) وهذه الصفة أكمل من الأولى ، فالمرأة منهن قد قصرت طرفها على زوجها من محبتها له ورضاها به فلا يتجاوز طرفها عنه إلى غيره .
      ثم لماذا لم يقل في قصور او قلاع ؟ الظاهر ان الخيمة هي اقصى ما يتمناه البدوي !!
      رغم اني لا احبذ الدخول في المذهبيات فانا ارى الاسلام كحزمة واحدة خصوصا في الامور المتفق عليها بين فرقتي الاسلام السنة والشيعة، مع ذلك اورد لك التفاسير من مصادر شيعية موثوقة ولك ان قرأها لابين لك اني لا اكتب عن مذهب بعينه بل اكتب عن الدين ككل…
      التفسير من شبكة السراج الشيعية :

      http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/akhlagh/janat-alkhold/books/ganatalkoold/25.htm

      التفسير من مركز ال البيت الشيعي :
      ولا يوجد اختلاف يذكر مابين التفاسير…
      تسألني كيف استنتجت عن الفوضى الجنسية ؟ لو تقرأ المقال بما فيه الاحاديث والنصوص المهووسة بالجنس لما سألت هذا السؤال…
      مودتي

  50. ناصر الخفاجي / ناشط سياسي / بلجيكا

    أعتقد إن من المفروض أن ينشر تعليقي وهو أمر بديهي وهذه هي الديمقراطية والحرية……هذه شنشنة نعرفها من أقدمي
    قول أولا :لصاحب المقال( ولا أقصد التشخيص) أوردها سعدٌ وسعدٌ مشتمل …..ما هكذا ياسعد تورد الإبل
    وأقول لك ثانيا : إن لم تستطع علماً فدعه ُ…. وجاوزه الى ما تستطيعُ
    وكما قيل فاقد الشيء لا يعطيه….. أعتقد جازماً أن صاحب المقال عنده مشكلة حقيقية اتجاه الدين وأرجو ان لا يعتقد إني طائفي ولكن عندي حدس 90 بالمئة انه من أصول شيعية.
    فإذا كنت كذلك ياسيدي فارجو أن لا تخلط ماعليه الشيعة من عقائد وطريقة تفكير ومذهب السنة ..وإذا قلت لي إن المقال ينقل أحاديث من السنة ، فأقول لك إن أهل مكة أدرى بشعابها ، وهذه كتبهم وهم أدرى بها ، ثم كيف تريد أن تقنع المتلقي فتأتي بأحاديث وروايات وتفاسير من كتبهم وأنت تكفر أو لا تقتنع بكتبهم التي تعتبرها غير مقدسة؟؟؟ ياسيدي إنك تنقل أحاديث لا تدري مدى صحتها؟ هذا أولا ثم لابد لك أن تاتي باقوال المفسرين المعتبرين كأبن كثير الدمشقي والقرطبي المحققين ليكون كلامك منصف ولا تنقل مايعجبك وتترك متعمداً ماقاله الآخرين…وأخيرا اقول لك : إنك عايش في الخيال وتنقل لنا صور عن الغيب أنت تجهلها ..ثم من قال لك إن الحوريات أو نساء الجنة عاريات؟؟ وأنا أجزم إنك من الرجال الذين لا يسمحوا لبناتهم ونساءهم أن يتعرين على الشواطئ لأنه امتهان وإذلال للمرآة وعدم مروءة …تحياتي أستاذ ……( لانعرف شيء عن اسمك)

    • مصطفى الفارس

      الأخ ناصر الخفاجي، تحية طيبة…
      بالتأكيد التعليقات تنشر مباشرة.
      انت لا تعرفني لكي تتكلم عني بهذه الطريقة التصغيرية، وان كنت انت تتمتع بمعرفة وعلم ما فهذا لا يستدعي لغة الاستعلاء التي كتبتها في ( اولا ) و ( ثانيا ).
      بالنسبة لحدسك بخصوص خلفيتي المذهبية او الدينية فلا يوجد مانع ان اقول لك هذه المعلومة بشرط ان تقول لي ما علاقته بالمقال الذي كتبته والمواد الوارده فيه.
      انا لا اريد ان اقنع احد، انا اكتب عن مواضيع لا يعرفها المسلم البسيط لانه يتخيل كل شئ عبارة عن خيال نموذجي، اوثق و ادرج الادلة والمصادر و انشر لتبقى مرجعا عن مواضيع هي من لب الاسلام.
      انا لا يهمني ان كانت المصادر شيعية ام سنية، انا اورد المواضيع بالادلة و ادرج رأيي الخاص واطرحها بشكل صريح وليس مزوق كما تتخيلها عقلية الكثيرين من المسلمين ( لايت ).
      ولك ان تقرأ عن موضوع بول البعير في الاسلام حيث انني وثقت فيه اتفاق السنة مع الشيعة بهذا الامر وقررت ان اكتب عنه لما رأيت من تنابز فيما بين هذه الفرقتين وتعيير بخصوص هذا الموضوع وهم لا يعرفون ان كتبهم تنص عليه.
      اذا كانت لديك اضافة او تصحيح او رأيت معلومة خاطئة، أو انني افتريت بمقالي على الدين واتيت بشيء من جيبي، من حقك ان تصحح و تبعث رأيك و تقول لي انت مخطئ بهذه النقطة او تلك مع الدليل.
      اما طريقة الشخصنة و التصغير او مذهبة الكاتب و التدخل بشؤونه العائلية فهو امر مرفوض خصوصا وانت تصف نفسك بالناشط السياسي وتقيم في بلجيكا بلد القانون والحريات والنقاش البنّاء، و انتظر اي تصحيح او اضافة و سأدرجة في المقال في حالة ادراجك للمصادر.
      تقبل خالص التحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *