الجنس

انهار الخمر و الجنس الجماعي والعبودية في الجنة


من خلال القراءة بتمعن عما تقدمه الجنة الى المؤمنين، نستطيع القول بكل اريحية بأن “الجنة تقدم لمن يدخلها قمة ما يشتهيه الانسان البدوي المترحل في الصحراء”، تقدم النساء، الغلمان، انهار الخمر، الخضرة والمناظر الطبيعية، الرائحة الطيبة وما الى هذه الامور المحدودة التي تعتبر محور و غاية التفكير لمن كان يعيش في الصحراء منذ اكثر من 1400 سنة. المهم و الأهم هنا هو ( الجنس في الجنة )…

( إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا عُرُبًا أَتْرَابًا ) وقوله ( أَتْرَأبا ) قال الضحاك عن ابن عباس يعني : في سن واحدة ثلاث وثلاثين سنة ……..وقال السدي : ( أترابا ) أي : في الأخلاق المتاخيات بينهن ليس بينهن تباغض ولا تحاسد ، يعني : لا كما كن ضرائر متعاديات “

وهل يوجد احسن من حوريات مخصصات لتفريغ شهوة المؤمن جنسيا، ينكحهن مرارا وتكرارا ويختار من بينهن ما يعجبه ولا تحسد احداهن الاخرى ؟؟

الجنة والسبعين عذراء حسب الدين الإسلامي
الجنة والسبعين عذراء حسب الدين الإسلامي

تنبيه : هذه الموضوع لمن يشغل عقله وليس لمن يؤمن بالافكار الجاهزة المقدسة بدون وعي.
لا جدال في ان الاسلام جرد المرأة من حقوقها و البسها لباس الخدمة الجنسية العبودية وجعلها اداة جنسية تفريخية، انظروا للمقارنة المذلة التي اجراها الاسلام بين امرأة الدنيا و حورية الاخرة والتي نقرأها من بين هذه السطور :

عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما , ولملأت ما بينهما ريحا , ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها ).

هل نستطيع تخيل الزوجة و هي ترى زوجها يمارس الجنس في الجنة ؟

تستكمل حلقة الذل بان المرأة تشاهد زوجها وهو يمارس الجنس الجماعي مع الحوريات امامها !! اي انها ليست اكثر اداة لتفريغ الشهوة في الدنيا وفي الاخرة ايضا… !! وربما العزاء الوحيد للنساء في قول محمد ان المرأة التي تدخل الجنة يكسوها الله جمال تتفوق به على حور العين، اما الباقي فهو مجهول، فهل لها 70 رجلا يضاجعها كما الرجل ؟ هل لها غلمان يخدمونها ؟ هل لها الحق في انهار الخمر لكي تسكر في الجنة ؟

اقرأ موضوع : هل حقا كرم الاسلام المرأة ؟

ننتهي هنا من حقوق النساء في الجنة بهذا الاختصار كما تم اختصار هذا الموضوع في الاسلام، ونذهب الى نقطة اخرى مهمة : لم تكتفي نصوص الاسلام بتشويق المؤمنين بكل هذا الخيال الخلاعي، بل اضاف اليه الكثير من المؤثرات الهوليودية الجنسية، فقدرة الرجل الذي يمارس الجنس في الجنة تزداد بمعدل 100 مرة، ليست 99 ولا 101 بل مئة مرة بالتمام والكمال !!

ويجامع الرجل في الجنة زوجاته من الحور وزوجاته من أهل الدنيا إذا دخلن معه الجنة، ويعطى الرجل قوة مائة رجل في المطعم والمشرب والشهوة والجماع ، عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” يُعْطَى الْمُؤْمِنُ فِي الْجَنَّةِ قُوَّةَ كَذَا وَكَذَا مِنْ الْجِمَاعِ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوَ يُطِيقُ ذَلِكَ قَالَ يُعْطَى قُوَّةَ مِائَةٍ ” رواه الترمذي برقم 2459 وقال : صحيح غريب .

عن ابي امامة الباهلي قال : “قال رسول الله ما من احد يدخله الله الجنة الا زوجه اثنتين وسبعين زوجة اثنتين من الحور العين وسبعين من ميراث اهل الجنة مامنهن واحدة الا ولها قبل شهي وله ذكر لا ينثني” يا حلاوة، ذكر لا ينحني ولا ينثني !!!

عن ابي اسامة ان رجلا سأل الرسول هل تتناكح اهل الجنة ؟ فقال : دحاما دحاما … لا مني ولا منية … اي لا تكون ولادة اطفال او تناسل بل لمجرد اللذة !!

تقول نصوص الاسلام بان حوريات الجنة ( مقصورات في الخيام ) أي : ممنوعات من التبرج والتبذل لغير أزواجهن ، بل قد قُصِرْن على أزواجهن ، لا يخرجن من منازلهم ، وقَصَرْنَ عليهم فلا يردن سواهم ، ووصفهن الله بأنهن ( قاصرات الطرف ) وهذه الصفة أكمل من الأولى ، فالمرأة منهن قد قصرت طرفها على زوجها من محبتها له ورضاها به فلا يتجاوز طرفها عنه إلى غيره . ثم لماذا لم يقل في قصور او قلاع ؟ الظاهر ان الخيمة هي اقصى ما يتمناه البدوي !!

بتاريخ 19/4/1992 نشرت مجلة “حريتي” المصرية وعلى صفحتين كاملتين (24،25) مناظرة بين الكاتب الاسلامي جلال كِشِّك ولجنة الفتوى في الازهر، حول الممارسات الجنسية في الجنة، حيث أكد كشِّك أن المؤمنين في الجنة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم، أمّا جماعة الازهر فلم ينفوا ذلك، لكنهم حاولوا التشويش على موضوع ديمومة الانتصاب.

يا سلام… انتصاب جنسي دائم للمؤمنين في الجنة، قد نتسائل : الى متى ستستمر حفلات الجنس الجماعية هذه ؟ الى ابد الابدين كما تنص نصوص الاسلام ؟؟ هل هذا الامر منطقي ومعقول ومقبول للعاقلين ؟ الا يوحي هذا الابتذال الفكري الى طبيعة الاقوام الذين تبنوا هذا الفكر واستمروا عليه ؟

نعود لموضوعنا، هل انتهى فلم البورنو ( الجنس في الجنة ) الى هذا الحد ؟ كلا، فهناك موضوع الغلمان. في القران تم ذكر ( الغلمان ) في الجنة في هذه الايات :

((وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ )) ( الطور : 24 ) . ((يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ )) ( الواقعة : 17 – 18 ) . ((وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا )) ( الإنسان : 19 )

الجنس في الجنة
الجنس في الجنة

يقول صاحبنا الكاتب الاسلامي ( كشك ) أن غلمان الجنة سوف يكونون “مقرطين ومُسوَّرين” أي أنَّهُم سيلبسون الأساور والأقراط، وسيكونون من حظ ونصيب ذكور الجنة ليستمتعوا بهم كما يشاؤون ؟! ويقول الشيخ كِشِّك أيضاً أنه “من الخطأ تقييم الحياة الأخرى بمقاييس وأحكام هذه الحياة التي نعيشها، فهذه دار العمل الصالح والطالح” وأنَّ “كل المحرمات في هذه الأرض تسقط في الآخرة”. فالمسلم لن يتمتع فقط بالحوريات بل أيضاً بالغلمان، فجمالهم الأخّاذ ورقتهم ونعومتهم تشكل مصدراً لشهوتهم، ولا إثم على الرجل في مضاجعتهم في دار الخلود.

فإن كانت هذه صورة جنة المسلمين، فلماذا نلوم المنحرفين؟ ثم ألا تكفي الحوريات لإشباع شهوة رجال الجنة؟ ليتم اضافة الغلمان ؟؟ ماهذا ؟؟ يقول بعض ( المسلمين من النسخة الخفيفة – لايت – ) ان الغلمان هم للخدمة فقط، وليس لممارسة الجنس، بل انهم يطوفون لتوزيع الخمر على المؤمنين، اي ان الموضوع يحتوى الرق والعبودية فقط ولا علاقة للجنس فلا يمارس المؤمن الجنس مع الغلمان !!..

هل اقتصر الموضوع على الجنس في الجنة ؟ ماذا عن العبودية ؟

أن القرآن حدد خدمة هؤلاء الأولاد بجلب كؤوس الشراب المختلف ليناولها للرجال، إلا أن بعض الرواة والمفسرين وسعوا خدمتهم بحيث تشتمل على الجنس، أي أن اللواط الذي كان محرماً على أهل الدنيا، سيصبح حلالاً في الجنة، لكي يستطيع الرجال مضاجعة الأولاد الذين وضعهم الله من أجل إتمام شهورة ولدة المؤمنين. وهذا يتبين من صفات هؤلاء الأولاد الذين هم في غاية الحسن والجمال.

  • لانهم غلمان أو وِلدان مخلدون : اي انهم شباب صغار السن ويبقون في سن واحدة على مر الأزمنة، أي باقون على ما هم عليه من الشباب والغضاضة والحسن، لا يكبرون ولا يشيبون ولا يتغيرون ولا يهرمون ولا يموتون.
  • لانهم مثل اللؤلؤ المكنون، في غاية الحسن والبياض وصفاء اللون مثل اللؤلؤ المصون في الصَّدف في حسنهم وبهائهم ونظافتهم وحسن ملابسهم.
  • لانهم كاللؤلؤ المنثور، فهم كالدرر المتناثرة، يذهبون ويجيئون في حركة سريعة لخدمة سادتهم من رجال الجنّة.

عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم: “ما مِنْ أحدٍ من أهل الجنّة إلا يسعى عليه ألف غلام كلَّ غلامٍ على عملٍ ليس عليه صاحبه” ( أورده القرطبي في تفسير الطور 24:52). ويحتار العقل في التفكير بألف نوعٍ من الخدمة يحتاج إليها كل رجلٍ من رجال الجنّة، ويقوم هؤلاء الغلمان بالقيام بهذه الخدمات وهم سعداء بذلك، فَعَن عائشة قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إنَّ أدنى أهل الجنّة منزلة من ينادي الخادم من خدمه فيجيبه ألفٌ كلهم لَبيِّكَ لبيِّكْ” (رواه القرطبي في تفسيره). وقيل عنهم مسوّرونَّ ومقرّطون،أي يلبسون الأساور في أيديهم والأقراط في آذانهم لأن ذلك يليق بهم كونهم صغار السِّن.

نعم انه الجنس في الجنة ، الجنس المقدس. يجعلونه محرما في الدنيا ليستعملوه كأداة للاخرة.

قد نتسائل : هل هو ماخور الهي يدوم للابد ؟

فلم البورنو المقدس
فلم البورنو المقدس

نقول : لو كان هذا الكلام من وحي الاله الخالق، لكانت انهار الجنة من المعارف والعلوم والفلسفات، لان اعظم نعمة هي المعرفة وليست الدعارة والخمر، وفي نهاية الموضوع، اليكم هذا الرابط لاحد الاخوة المؤمنون وهو يفكر بموضوع السكائر والخمر في الجنة ويسأل شيوخ الدين عن فتوى بهذا الموضوع : احد المسلمين يسأل عن الدخان والخمر في الجنة

وللحديث بقية…


هناك 151 تعليق على موضوع: انهار الخمر و الجنس الجماعي والعبودية في الجنة

  1. يقول صونيا:

    أنت تسخر من صيام شهر رمضان و تجهر بالافطار و تعتبر المسلمين الذين يطبقون تعاليم الاسلام ( صلاة ، زكاة ، صوم ، حج ، …….إلخ ) حمقى و مغفلين و في نفس الوقت تدعي أن الأخلاق مصدرها التجربة الإنسانية عبر العصور و الأديان سرقتها منها , فلماذا لا يكون الصيام و تعاليم الإسلام الأخرى مصدرها التجربة الإنسانية المزعومة ؟ فكل شيء مذكورا في القرآن , فعلى أي أساس تصنف أنت ان تلك الأمور مصدرها الإسلام و تلك مصدرها التجربة الإنسانية ؟؟

    1. صونيا /
      الرجاء الإلتزام بسياق الموضوع وعدم الخروج عنه.
      بالنسبة لما طرحتيه، كيف يعني الصلاة والصوم و الجهاد والحج مصدرها من التجربة الإنسانية؟ وهل تطرحين القران كمصدر هنا وتظنين إن له إعتبارا بيننا؟ أرجوا التوضيح

    2. يقول صونيا:

      أنت تعتقد أن القرآن كتاب بشري و لبس إلاهي . و مذكور في هذا الكتاب الأخلاق ( أي كيف يتعامل الناس مع بعضهم البعض ) و مذكورا أيضا في هذا الكتاب الفرائض الدينية ( أي كيف يعبد الناس ربهم ) سؤالي هو : إذا كنت تعتقد أن الأخلاق مصدرها التجربة الإنسانية عبر العصور ولم يأتي بها كاتب هذا الكتاب (القرآن)فماهو مصدر الفرائض الدينية ( صلاة ، صوم ، حج ، زكاة ،…..إلخ ) هل أتى بها صاحب هذا الكتاب أم مصدرها أيضا التجربة الإنسانية ?

    3. الفرائض الدينية الإسلامية إقتبسها محمد من نصوص الأساطير و الأديان القديمة ثم عدّل عليها، لا علاقة للموضوع بالأخلاق

    4. يقول صونيا:

      إذن : الأخلاق مصدرها التجربة البشرية عبر العصور ، و الفرائض الدينية مصدرها الأساطير و الأديان القديمة ………رجاءا ، على أي أساس تضع هذا التصنيف ؟؟؟؟ فربما كانت الأخلاق أيضا مصدرها الأساطير و الأديان القديمة حالها حال الفرائض الدينية ؟؟؟؟ …أو ربما كانت الفرائض الدينية مصدرها التجربة البشرية أيضا حالها حال الأخلاق ؟؟؟ إجابتك بعيدة عن المنطق تماما يا بش مهندس .

    5. صونيا تكثرين من إستخدام كلمة (ربما) وهذه للأسف طريقة الدوران حول نفس الدائرة مرارا وتكرارا. عندما يستطيع عقلك التفريق مابين الأخلاق و الطقوس الدينية، عندما تستطيعين التفريق مابين القابل للتطور و المختلف زمانيا ومكانيا وما بين نصوص عتيقة ثابتة لا تتغير تدعي انها صالحة لكل مكان وزمان، حينها ستفهمين المغزى من حديثي.
      تقولين أن (اجابتك بعيدة عن المنطق يا بش مهندس) !! وهل من يؤمن بيأجوج ومأجوج و الرجل الطائر على البغلة المجنحة الى السماء السابعة والرجل الذي بقي فترة طويلة في بطن الحوت والرجل الذي شق البحر ومشى هو وقومة عبره والاخر الذي شق القمر ووو .. هل من يؤمن بحدوث هذه الأشياء مؤهل للحديث عن المنطق؟
      عجبي

  2. يقول Muhy Deen MONA:

    المشكل انك شخص بالاصل عند فكرة انحيازية ضد الفكر الاسلامي لهيك مافيني صدق كلامك كلو مفروض بدها نقاش مع مؤرخين بيتبنو ضد كلامك ورايك وعكل حال نفسيا مرتاح انا انو القران قال من قتل نغدفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا بالتالي عندي ايمان باله ورب ودين ورح اتحاسب بس مو موت على كلامي اما انت بس تموت فاني اسال الطبيعة ان ترحمك وان تذهب الى العدم وانت مرتاح

    1. الاية القرانية التي أدرجتها أستطيع أن ادرج العشرات مقابلها والتي تدعو للقتل والعنف… القران حمّال أوجه ويتحمل أن يقتبس منه الكيوت والمتطرف والملحد أيضا 🙂
      تحياتي

    2. يقول بلال الحلبي:

      لو وجدت آية صحيحة الاستدلال تدعم رأيك لذكرتها ، قل موتوا بغيظكم

  3. يقول Nassim:

    إليك هذه الحادثة : سُئل الفيزيائي الشهير الملحد لورنس كراوس: “لماذا يُعتبر زنا المحارم خطأ؟” فردّ قائلا: “ليس من الواضح بالنسبة إليّ أنه خطأ!” (1)، ولاقى الردّ استهجان الجمهور بشكل كبير.

    1. واوووو حادثة معبرة إلى اقصى الحدود وتعطي إنطباع عن كل الملحدين وغير المؤمنين

  4. يقول Nassim:

    1/ دلائل وجود الله تملئ الكون و إذا لم تدركها انت فهذه مشكلتك و ليست مشكلتي .
    2/ الأسد يأكل الغزال و الغزال يأكل العشب الجاف هذا ما يسمى بالدورة الغذائية التي تحدث التوازن البيئي و ليس العشوائية كما تقول . ثم أنه لا توجد عشوائية في خلق الكون ( أول مرة أسمع هذا الكلام الغير منطقي ) بل ان النظام المزجود في الكون هو أكبر دليل على عظمة الله و قدرته . كما أنك لم تستطيع الاجابة على أهم سؤال وهو ( من هو الذي خلقك ؟؟ ) و هل ترى عشوائية في خلقك ؟؟أنت تضرب مثال بأكبر مختل بشهادة العالم و هو هتلر هذا دليل على هشاشة و ضعف حججك .
    3/ مصدر الأخلاق هي الأديان و ليست التجربة الانسانية الوهمية التي يستند إليها الملحدون و يجدونها مريحة لهم .

    1. يقول abdel:

      لو تحدثنا عن النظام اود ان اسألك مافائدة خلق الله لكواكب عملاقة لكنها خالية تماما من الحياة بسبب انعدام الاوكسجين و الظروف المناخية القاسية كالحرارة المرتفعة والبراكين والعواصف … اي نظام هذا

    2. يقول Nassim:

      رد على abdel
      ليس في القرآن أو السنة -في حدود ما نعلم- ما يدل صراحة على وجود هذه الكواكب ( المجموعة الشمسية ) في الكون وإنما جاء الحديث في ذلك عاماً عن الكواكب والنجوم والأفلاك وجريانها ووظائفها، وأنها مربوبة لخالقها مسخرة بأمره خاضعة له .إن القرآن الكريم كتاب هداية أنزله الله عز وجل لمقصد عظيم في حياة البشر، وهو هدايتهم إلى خالقهم، وكيف يعبدونه، وما هي مبادئ الأخلاق والقوانين التي ينبغي أن تحكم تعاملات الناس بعضهم مع بعض، فليس القرآن بكتاب علوم طبيعية أو فلك ، وإن حوى في هذا الصدد الكثير من الإشارات في مجال الطب والفلك والجيولوجيا… الخ.

    3. نقطة نظام،
      الأخلاق مستمدة من تراكم التجربة البشرية لالاف السنين وتختلف بإختلاف المكان والزمان وليست وليدة نصوص عتيقة تحاول ان تظهر نفسها بأنها مصدر الاخلاق الوحيد
      اقرأوا عن مسلة حمورابي مثلا

  5. يقول Nassim:

    1/ و ماذا إذا تبين لك أن الله هو خالق كل شيء ؟؟ بما أنه لا دليل على نظرية الخلق حسب إعتقادك .
    2/ الأسد و الغزال حيوانات لا تعقل فلا مجال للمقارنة بينها و بين الانسان الذي يملك العقل .
    3/ما هو مصدر أخلاقك و مبادؤك ؟؟ ما هو المرجع الذي تعود إليه عندما تحدد ( الخير و الشر ) ( الصح و الخطأ ) ( المحارم و غير المحارم ) ……..الخ؟؟
    أنت تتطاول على الذات الالاهية و الرسول الكريم و الاسلام الحنيف و تتوقع منا أن نحترمك ؟؟ لماذا ؟

    1. 1- وماذا لو لم يتبين ؟ كلها تكهنات. الحديث يجب أن يكون بالأدلة لا بالفرضيات.
      2- الأسد والغزال هو مثال ضربته لأبين لك عشوائية الكون وعدم وجود التصميم الذكي المزعوم، الطرق البدائية التي تقتل بها الكائنات الحية بعضها من أجل الغذاء هي نفس عشوائية الظلم الذي عمله هتلر مثلا في العالم، وجود الظلم ليس بالضرورة وجود عداله من بعده.
      3- مصدر أخلاقي ومبادئي هي التجربة الإنسانية المتراكمة على مدى الاف السنين والتي وفّرت لنا المادة الاخلاقية التي تختلف من مكان إلى اخر وحاولت الأديان سرقتها ونسبتها إلى نفسها.
      4- أنا لا أتطاول أنا افكر بصوت عالي وأنتقد بعض الأفكار التي أراها غير منطقية ونعم اتوقع منك ومن غيرك أن تحترمني لو كنت تحترم نفسك في المقام الأول.
      الذات الإلهية لو موجودة لدافعت عن نفسها بدون أن تدافع أنت وداعش عنها في المقام الأول.

  6. يقول Nassim:

    1/ من هو الذي خلقك يا **** ؟
    2/هل مصير الشخص الصالح والشخص الطالح سيان بعد الموت يا *** ؟
    3/ لماذا لا تذهب و تضاجع أختك و أمك و إبنتك يا *** ؟؟
    تذكر لا شيء يردعك

    1. 1- لا دليل على نظرية الخلق لغاية هذه اللحظة
      2- نعم من الممكن، لأن شعورك بالظلم في هذه الحياة لايعني بالضرورة إن العدالة سيتم تطبيقها لاحقا… من سيحاسب الاسد الذي يفترس غزال؟
      3- الأخلاق والمبادي التي اقتنع بها هي التي تمنعني من هذه الأعمال الذي ذكرتها

    2. اجبتك في تعليقي الاول على اسئلتك والان سأقوم بالرد على قلة أدبك وأخلاقك الضحلة لانك قمت بشتمي ثلاث مرات…
      انت عبارة عن نموذج احتفظ به هنا لكي يرى الناس طبيعة أمثالك ممن يدافعون عن الإله المزعوم بالشتائم والبذاءة…
      يكفي ان تفكيركم ينحصر بالنكاح وزنى المحارم والذي يشغل بالكم طوال الوقت ولايمنعكم عنه سوى النصوص العتيقة التي توعدكم بالجنس والخمر في الجنة.
      ليرى الناس مستواكم

  7. يقول صونيا:

    تقول ( فلماذا الهستيريا الرهيبة من كل معارض ينتقد الإسلام ) إذا لم أكن مخطئة فأنت كتبت هذا الموضوع للنقاش و المفروض أنك تتلقى آراء الناس بروح رياضية مهما كانت مخالفة لرأيك طالما لا تحوي ألفاظ سب و شتم أم أنك تبحث عن من يساندك فقط و لا تريد مناقشة من هم يعارضونك … عموما لن أواصل النقاش معك بما أن رأي يثير غضبك رغم أني لم أستعمل ألفاظا مستفزة كما يفعل البعض .

    1. نعم صونيا، على ما يبدو انك إنك لم يخطر على بالك الكميات الهائلة من التعليقات التي أقوم بحذفها والتي تحتوي على أنواع السباب المقدس والتهديدات بالقتل وما إلى ذلك، تعتقدين إن الصورة وردية بحيث ما يظهر هنا في الموقع هو كل ما موجود في الحقيقة. تعتقدين إنني إذا جاهرت بارائي في الشارع في دولة إسلامية سوف أتلقى الردود بروح رياضية..
      هذا كله إما جهل من قبلك أو محاولة للحذلقة على حساب الحقيقة وعلى حساب إحترام المقابل. وليس كل ما أكتب هو موجه لك بل هو صورة عامة لما قد نواجهه من قمع للرأي في الدول الإسلامية سواء كان في العالم الإفتراضي أو في الواقع وفي الشوارع.
      شكرا لمرورك

  8. يقول صونيا:

    الناس لا تعبد الله من أجل الخمر و الجنس فقط و إنما خوفا من عذاب جهنم أيضا و هذا أكبر همهم . و أنت كما فهمت لا تكتفي بأن تمضي حياتك ملحدا فقط و إنما تريد أن تجر أكبر عدد من الناس ليتبعون ما أنت عليه…. فإذا عمت خفت .
    هل ممكن أن توضح كيف حولت شرطة الله في أرضه حياتك إلى جحيم ؟
    تقول من حقنا أن ننتقد وأن نختار لأنفسنا النمط الفكري الذي نقتع به ..ها أنت تنتقد الإسلام و تتبع ما أنت مقتنعا به رغم أنه يخالف ديننا و مع ذالك أعلم أن لا أحدا يتعرض لك أو يهدد حياتك فكل شخص يعيش حياته كما يريد و لا أحد يبالي به .
    عموما هذه هي حياة الملحد بدل أن يعيش حياته و يستمتع بها على أساس أنه لا يوجد إلاه تجده ينتقد الإسلام و يعيش في الشك و الوسواس ولا يجد السعادة و السكينة لا في الدنيا و لا الآخرة

    1. ما هذا الإله الذي يستخدم التخويف من نار تحرق أجسامنا ويغرينا بخمرة وجنس جماعي أبدي ؟
      هل خالق الكون بكل عظمته إن وجد يحتاج لهذه الأساليب البدائية لنشر رسالته بين عباده ؟
      نحن نطرح أفكارنا فمن يقتنع بنا فأهلا ومن يقتنع بفكركم فهو حر فلماذا الهستيريا الرهيبة من كل معارض ينتقد الإسلام ؟
      شرطة الإله حولت حياتنا إلى جحيم لأننا ممنوعون من إبداء أفكارنا علنا، ممنوعون من السير خارج القطيع في أوطاننا، لا أعرف أين تعيشين لكن أتحدث عن بلدي الذي لا مجال للحريات الشخصية ولامجال للإختلاف الفكري..
      نظرة بسيطة على التعليقات وسترين كمية التهديدات التي نتلقاها.

  9. يقول صونيا:

    أولا : من واجب المسلم أن يدافع عن دينه عندما يهاجمونه الآخرون و ليست مسألة( هشاشة الفكرة )كما تقول
    ثانيا : ليس هناك من أفراد المجتمع من يلاحقك ليراقب أكلك و شربك و لباسك فالكثير من الرجال يشربون الخمر و يضاجعون العاهرات و يلبسون ما يريدون و لا أحد يبالي بهم فلم أسمع يوما عن أحد جر إلى السجن بسبب هذه الأمور
    ثالثا : قرأت في ردك على الأخ ( أحمد ) أنك تقول أن الله يعد المؤمنين بالخمر و الجنس و قلت أن هذا المفهوم لم يعد مغري للناس ….هذا تناقض كبير . فالجميع يعلم أن الرجل منذ الأزل إلى يومنا هذا عندما يريد أن ير فه عن نفسه يذهب لشرب الخمر و مضاجعة النساء فكيف تقول أنه لم يعد مغري اليوم

    1. أرجو عدم الخلط
      من واجب المسلم أن يغير العالم وفق ما مكتوب في نصوصه العتيقة إذا رجعنا إلى واجباته، من رأى منكم منكرا فليغيرة بيده (سيفه) أو بلسانه أو بقلبه وذلك أضعف الإيمان… المتدين يفرض أفكاره على المجتمع وهذا لا جدال فيه والدول التي تطبق الشريعة أكبر مثال على ذلك أما في الدول ذات النظام المشوه (لا هي علمانية ولاهي دينية) فإن شرطة الله في الأرض (المتدينيين) هم من يتكفل بتحويل حياتنا إلى جحيم. من حقنا أن ننتقد وأن نختار لأنفسنا النمط الفكري الذي نقتع به وهذا ما يخالف دينك (الذي من الواضح إنك تتبعين النسخة الخفيفة – لايت – منه)
      أما بالنسبة لموضوع الخمر والجنس فهي قمة ما يتمناه البدوي في زمن محمد وهي لا تزيد عن إحدى مواضيع الحياة اليوم ليس الكل يجعلها هدفا له، أصلا مفهوم إغراء الإله لعباده بالجنس والخمر هو امر معيب بحد ذاته.

  10. يقول صونيا:

    أنت لا تؤمن بالله و هذه حرية شخصية كما تقول و لا دخل لأحد في شؤونك ….إذن ما دخلك أنت بالمسلمين و بما يؤمنون أو لا يؤمنون المفروض أنك تعيش حياتك و تستمتع بإلحادك و تفعل كل ما يحلو لك فلا إلاه و لا جهنم و لا حساب و لا عقاب ……كتابتك في هذا الموضوع دليل على أنك غير مقتنع بإختياراتك و بالطريق الذي تتبعه …..فأنت تبحث عن من يساندك و يشجعك على مواصلة إلحادك و يقنعك بأنك على صواب و الدين الإسلامي ما هو إلا خرافة ……أنت في صراع مع نفسك ……أنت مثير للشفقة

    1. إلى صونيا /
      عندما يكون الدين ليس مجرد علاقة روحانية مابين المتدين وربه بل يتعدى ذلك ليصبح قوانين للدولة وقوانين مجتمعية يتم فرضها على الجميع و يهدد حياة من لا يؤمن بها، حينها سيصبح هذا الدين هدفا للإنتقاد لكل طامح للتغيير ولكل مدافع عن نفسه.
      عندما يفرض علي هذا الدين ماذا البس وماذا اقول وماذا اكل واشرب وكيف اتصرف ويجعل من المجتمع حولي شرطة تابعين للإله ليفرضوا علي نمط الحياة التي وردت في نصوصه العتيقة، فحينها لن أسكت ومن حقي أن ادافع عن نفسي

      وكما يقولون، ” كلما زادت هشاشة الفكرة، كلما زادت شراسة المدافعين عنها ” وهذا مايحصل بالضبط مع الإسلام.

  11. يقول احمد:

    مشكلتك ياسيد مصطفي هي عدم ايمانك بالله واليوم الأخر اصلا ولم تصل حلاوه الإيمان الى نفسك لأنه لو كان لديك ايمان بالله لأدركت ان القرأن من عند الله وبالتالي يكون ماجاء فية من ذكر الجزاء للمؤمنين حق لاشك فية ولو تدبرت معاني القرأن لعلمت مثلا ان خمر الأخرة ليست كخمر الدنيا “لايصدعون عنها ولاينزفون ” اما فيما يتعلق بالحور العين فذكرهن في القرأن كثير لاشك فيهم ابدا عندنا لأن ماقالة الله حق ونساء الدنيا خيرا منهن _ ولماذا تستنكر الجنس في الجنة _ ألست تمارسة في الدنيا وتحتاج له دوما ولاأشك في انك تشاهد أفلام اباحية وتمارس الجنس مع اكثر من واحدة فلماذا تستنكرة في الجنة ولو سألت اي رجل في الدنيا أو حتى امرأة هل تريد جنسا في الجنة او في الحياة الأخرة ؟_ مذا تعتقد انه سوف يجيبك ولو سألت اي رجل كم تريد من الحور العين والنساء في الجنة مذا تتخيل ان يجيبك ؟
    الله تعالى جعل الجنة دار نعيم فقط ليس فيها تكليف حتى العبادة جزاء الإيمان به تعالى في الدنيا والعمل الصالح فيها والنعيم يكون بما جبل الانسان علية من الشهوات الأكل والشراب بأنواعهما وكذالك الجنس والتملك والتنوع والأمان والخلود والراحة وغيرها وكل ذالك وفرة الله لعبادة المؤمنين في الجنة وليس الجنس فقط _ فالله يجعل اهل الجنة في خلود دائم وشباب لا ينقضي وجمال تام لايموتون ولا يمرضون ولايحتاجون الى العمل حتى يأكلون وليس هنالك جرائم ولاظلم ابدا وكل ما تتخيلة من انواع الطعام والشراب اللذي ليس فية أي ضرر للأنسان وفيها حدائق وبساتين وطيور وخيول وجمال يركبها المؤمنين وفق ذالك كلة خلود دائم لا مجال للكلام عن انتهاء الوقت – وللمؤمنين قصور وليس خيام فقط ثم ان الخيام المذكورة من اللؤلؤ وذات احجام رهيبة وانهار من عسل وماء ولبن وليس خمر فقط
    ومعنى ان الحور مقصورات في الخيام ليس انهن محبوسات ولكن تخرج للتنزه في البساتين والأنهار وغيرة وانما القصد انها لاتطمح الى غير زوجها ولاتعجب بغيرة ولاتميل لأحد _ وفوق ذالك لهم فيها ماتشتهي انفسهم
    ام الفهم الخاص بالولدان الخدم في الجنة بأنهم للجنس هذا فهم مريض من نفس مريضة ولم يقل به اي من علماء المسلمين اطلاقا فالمؤمن في الجنة ملك ولة خدم خلقهم الله لهذا الشأن فقط ثم ان الجنة ليس فيها تعب ولاشقاء لأحد الكل في نعيم بما في ذالك الولدان المخلدون والحور العين ونساء الدنيا
    ثم ان ذكر الحور والنساء والولدان جاء في الكتب المقدسة اليهودية والمسيحية فلماذا تخصص هجومك للأسلام فقط
    ثم هل تظن ان الأنسان يموت فيذهب سدى الظالم وغير الظالم يكونون سواء بعد الموت والغني مثل الفقير والفاسد مثل الصالح لايجازون على أفعالهم
    ثم ماهو فكرك انت عن الحقيقة التي لاتستطيع انكارها انت وكل علماني اوملحد على الأرض وهي المووووت _كيف هو ؟ من يقوم بة؟ واين تذهب نفسك ؟
    وأخيرا _ انا اشفق عليك من هول الموقف عندما نذهب الى الله فتجد ان كل ما تنتقدة الأن تجدة حقيقة امام عينك كم سيكون ذهولك وكم ستكون حصرتك
    ثم ان في الجنة نعمة اكبر من كل ذالك بكثير وهى ان نرى ربنا ويالا حسرة من فال الله عنهم ” كلا انهم عن ربهم يومئذا لمحجوبون ”
    سارع باعادة التفكير والتدبر والتوبة لعلك تدرك شيئا من ذالك .

    1. الأخ أحمد/
      عدم إيماني لا يشكل مشكلة لا لي ولا لغيري، وهذا هو أساس المشكلة مع المؤمن المتدين (المسلم بشكل خاص)، حيث تعتبرون إن من لا يؤمن بنصوصكم و أفكاركم التي تقدسونها هو مشكلة يجب التعامل معها، وهذا مانعانيه في الشرق الأوسط حيث لا تعرف أغلب شعوب المنطقة مبدأ الحرية وتقبل الاخر وإن الإختلاف الفكري هو ليس مشكلة بل هو تنوع.
      كل حديثك عن الجنة هو تكرار للنصوص التي تمثل قمّة ما يشتهيه البدوي المرتحل، إذا كنت أنت تفكيرك ينحصر بالنساء والجنس والخمور اللذيذة المقدسة، فهذا لا يشمل الكثير من الناس، هذا المفهوم لم يعد مغري للكثيرين فلم تعد الجنة هي الجزرة التي إستخدمها رجال الدين منذ مئات السنين مع السيف لتخويف وتطويع وإغراء الجموع.
      كل ما قمت أنا بذكره في هذا الموضوع هو من نصوصكم الدينية ومن أقوال رجال دينكم فلم أكتب شيء من جيبي ولهذا عليك أن تقف وقفة تأمل لتفكر لحظة في هذا الهراء المقدس وليس معي أو مع من يكشف هذه الأفكار المعيبة التي توعد البشر بالجنس الجماعي والخمور من أجل تطويعهم لجمع المكاسب السياسية والنفوذ والسلطة، فالإله إن وجد عيب عليه أن يستخدم هذه الطريقة البدائية ليستغل غرائز البشر من أجل نشر تعاليمه… أليس كذلك؟

  12. يقول وليد محمد:

    ساقول لك كلمتين لن تضر الاسلام في شيء ابدا مهما فعلت لان المسلم الحقيقي لن ينظر الي هذا الكلام الكاذب المؤلف من عدو للاسلام ولوكنت تقدر ان تضر الاسلام بشيء لفعله اللذين سبقوك لانهم كانو اشد منك عداوة للاسلام ولم يقدرو علي فعل شيء وللعلم الاسلام في كل يوم في ازدياد في اعداده حول العالم لانه الدين الحق.

    1. قمت بالرد عليك في موضوع:
      لماذا لا يتقبل المسلمون انتقاد دينهم

  13. يقول Ahmed:

    انا داخلت عشان احذف تعليقي ،احذف تعلقاتي الجنه حق والنار حق ،وليه بتهاجم الاسلام ما تهاجم المسيحيه ما تهاجم اليهوديه ماتهاجم البوذين اللي بيقتلوا المسلمين حرقا ما تهاجم عبدة النجوم ،اتقي الله لو مش خايف علي مصيرك لا تضل خلق ربنا مش ناقصه الضرب في المسلمين من كل ناحيه

    خليك قوى بفكرك لا تؤمن بالعدد والكتره هاجم المسيحيه زي ما بتهاجم الاسلام ولا عشان المسلمين ضعاف في الزمن ده

    خاف علي نفسك وبلاش تتفلسف ابحث بشكل في علم القوانين الفيزيائية وعلماء آمنو بالله لما قراءوا القرآن بتدبر وعلم مش شوية صور فوتو غرافيه

    الانسان في الجنه لا يتخوض ولا يتبول الجنس في الدنيا للتكاثر
    اما في الجنه للمتعه والله اعلم
    المرأه تصبح ملكه ولها واصفات في الجنه إقراء عن نعيم المرأه في الجنه
    الرجل له عدد محدد من الزوجات القدره الجنسيه للرجل تسع التعدد
    اما المرأه تختلف غريزتها عن الرجل غير ذلك يصبح شذوذ

    خاف علي مستقبلك بعد الموت لا ملجأ إلا الله
    توب إلي الله

    1. تعليقك هذا عبارة عن مزيج من عدم التوازن و خلط الاشياء ببعضها و ختمتها بالتهديد
      نحن نعلم الداعشي ليس فقط من يقتل بيده ، بل من يتمنى العذاب للاخرين على يد العفريت المجهول القابع في السماوات

  14. يقول Ahmed:

    متاسف علي السب لكن انت بتحارب نفسك والشطان بيضللك عشان يسوء حياة الخلد التي لاموت فيها ويجعلك ذراع يعبث بعقلك ويدفعك علي العلث بعقول من حولك ،،،المهم ان الجنه لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطرت علي قلب بشر
    تختلف تماما عن الدنيا
    لو استمررت كده خطر عليك
    انا مسلم وأمن بكل الوعود الله ولن أمن بأفكارك التي تدفع الانسان الي الشذوذ الفكري والعقلي وتنسبب بالابادةالجنس البشري كحرب الشيوعيين وحزب البعث علي المسلمين انت تتكلم بلسان من عسل وقلبك قلب شطان
    نطف مخك

    1. يا Ahmed
      أنا انتقد الفكر الذي يسلبني حريتي ويجعلني أعيش في خوف دائم وكاابة مطلقة، أنا انتقد الفكر الذي فرض نفسه بحد السيف ويمنع من يخرج منه بحد السيف ايضا… و من حقي أن افكر بالطريقة التي اراها مناسبة وهذا من حقي وفي اي موضوع اراه مناسبا ولهذا لن احتاج للتبرير مجددا لماذا اركز على الاسلام لانني مللت من هذه الجملة.
      احب ان اوجه لك هذا السؤال:
      ما هو دليلك على ما ذكرت من مواصفات للجنة في تعليقك اعلاه ؟ اذا ما وضعنا نصوصك الدينية على جنب؟

  15. يقول Ahmed:

    انت شكلك بتفكر ب ***** مش بعقلك عاوز اقلك انك *** اليف من **** ابليس يسوقك علي المسلمين لكي تضلهم اضلك الله وأراك من عذاب الدنيا وحسرك عليها ربنا يحرمك من الجنه ويحسرك حسره ابليس اذا استمررت في اضلال عباد الله ،يامسلمين ده واحد **** ليفكر احسن منخ عايز يكفركم خلو بالكم
    مش عاجبك دين ربنا وشايف نفسك عالم علامه وبتعيب في عدل ربنا شفلك آله عادل يعبد من دونه

    1. يا Ahmed
      انت فاكر نفسك دافعت عن خالق هذا الكون بهذه الألفاظ الواطية؟ لماذا تستخدم لغة السباب؟ كل ماذكرته انا في المقال هو من نصوصكم وكتبكم…
      راجع تاريخك جيدا وبالمناسبة، انا لااسمح بقلة الأدب هنا….

  16. يقول راضى:

    عن ابي امامة الباهلي قال : “قال رسول الله ما من احد يدخله الله الجنة الا زوجه اثنتين وسبعين زوجة اثنتين من الحور العين وسبعين من ميراث اهل الجنة مامنهن واحدة الا ولها قبل شهي وله ذكر لا ينثني” يا حلاوة، ذكر لا ينحني ولا ينثني !!!
    هذا يكفى. انت تكذب لتضلل الناس لتسويق معتقدك تماما كما يفعل أهل السياسة وذوي المصالح والأهواء.
    عموما أتفق معاك علي غياب العالم الحقيقي الفاهم للدين وكلهم تقريبا مجرد حفظة دون فهم للنصوص موروثة لكن هناك من يفهم صحيح الدين ولو كانوا قليل مثل شيخ الأزهر الراحل محمد حسين طنطاوي والشعراوي رحمه الله.

    1. الأخ / راضي
      ماورد في الموضوع من أحاديث وايات كلها من نصوصكم الدينية، لم اكتب شيء من جيبي.
      راجع نصوصك الدينية

  17. يقول رافضي وافتخر:

    السلام عليكم تحيه للاخ مصطفئ فارس وللاخ ناصر خفاجي استاذ مصطفي قرات مقالك ونصف تعليقات الاخوان وهذا ماجعلني اعتز واتمسك اكثر بانتمائي للاسلام والدين المحمدي العلوي الاصيل ولا اناقشك في مقالك لان انت اعترفت للان لم تعرف ماهيه الله عزوجل لن ولن تعرف جئت شيئا وفاتتك اشياء ياخي اانت متاثر بهذا العنف من المسلمين وقساوه القلب عندهم ونحن مثلك نفس الشعور هولاء يدعون انهم مسلمين ولو رجعت للتاريخ قليلا ل ؤائيت اول الضحايا هم محمد ص وال محمد لان الرسول ص مات مسموما دس السم له من قبل عائشه وحفصه بامر من المنافقين ابو بكر وعمر وكل احفاد الرسول ص قتلوا وسبيت نسائهم وهجروا ومن اراد الاطلاع علئ المصائب التي وقعت عليهم فقط يستخدم الكوكل الشريف وتاتيه الادله بالسند والصفحه قناعتك وارائك محترمه طالما لم تسئ لاعتقاد الاخرين وتسفيه عقولهم مع الشكر الجزيل لك اما الاخ ناصر الخفاجي فياخي نحن لم نطعن بدينكم وكتبكم وركز علئ كلمه دينكم انتم تعبدون رب شاب امرد وامكم قالت بتحريف القران في ايات الرضاع وايات الرجم وابو بكر وعمر وعثمان حرقوا السنه فالاخ مصطفي ليس اصلا يعبد اله وانتم ربكم شاب امر وقران محرف وسنه محرقه فعن اي توحيد ودين تتكلمون

    1. وانت ايضا من حقك ان تعبد وتقدس ماتشاء طالما لا تؤثر على محيطك والناس القريبين منك وتجبروهم على ماتفعلون، فهل انتم هكذا مع المخالفين؟

  18. يقول Dr-Hanan Tayeb Pt:

    ???
    حقيقة ..لم تتح لى الفرصة لقراءة كل التعليقات ..ولا أعلم ما ساقوله قد يضيف جديدا ام لا ..
    عامة ..اولا : أرجوا حقا من الله ان سيادتكم تكون شخصية حقيقية فعلا شغلها الحق وانشغلت فعلا بالبحث عنه ..اي كان الطريق الذى سلكت ..وليست مجرد خلية الكترونية مجندة لهدم قيم هذه الامة من جزورها ..(وهذا ليس محض خيال ..يمكنكم الرجوع لفيديوهات المخابرات الامريكية فيما يخص هذا الشأن ..)
    ثانيا : لن اطيل كثيرا فى هذه النقطة فغيرى اولى وأقدر على ذلك ..(لمن ارد الحق فعلا )..ولكنى اود فقط ان اقول وجهة نظر شخصية فيما يخص هذه النقطة ..
    فى داخل كل منا ..غافل أو مؤمن أو ملحد أو مشرك ..
    فى مرحلة ما فى حياة كل منا ,يضعنا الله على مفترق الطرق ليختار كل منا بمحض وكامل ارادته أى طريق يسلك ..
    وأى كانت القشرة التى نورثها أو حتى نتستر نحن بها فيما بعد ..سواءا كانت قشرة السلفية أو الاخوانية ..الوهابية ..الداعشية ..المسيحية ..الهندوسية ..البوذية ..العلمانية ..أو الليبرالية الثقافية ..
    تحت كل قشرة من هذه تختفى حقيقة الذات الحقيقية التى توجه بحق السلوك وتشكل القيم وتحدد المفاهيم…
    وفى قوله تعالى “أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ”
    في مسألة القبض على الجمر فإن ما عني فيها أن المسلم يجدد إسلامه عند فترة ما من رحلته في الدنيا , فإذا كان مسلمًا بالوراثة تخبط في الطريق حتى يختار راغبًا أن يدخل الإسلام , وإذا كان كافرًا اختار الإسلام فحاله حال الأول ,, وبعد اختيار الإسلام كقشرة خارجية لمسألة الاعتقاد يبدأ الإنسان في رحلة فهم التسليم فالدخول في الإيمان , وهذا أمر جد عسير مع تقادم الزمان واشتداد الفتن , فالمرء في أول الأمر يقبل ما يقبله هواه ويرتضيه ويفترض أنه الدين لا غيره ,, ثم تتعرض نفسه لأمور أخرى فرضها الدين تخالف هواه ومن هنا تأتي الفتنة ,, ويأتي امتحان القبض على الجمر ,, فهو عندما تتعرض نفسه لما لا يقبله هواه ويرتضيه على مضض حتى يرزقه الله الرضى يكون قلبه كالجمر المشتعل في جهاد طويل ليستعين بالله على نفسه في تقبل أمره ونهيه ,, إن القبض على الجمر ليس بالأمر اليسير وإنما هو جهاد طويل تتمنى فيه لو أنك تخرج قلبك من صدرك فتعصره بيديك من شدة اشتعاله وضيق صدرك ..
    فإذا ما اطفأت جمرة وأرضاك الله ,, اشتعلت أخرى وهكذا دواليك ,, وأنت لتحقق غاية استخدامك في هذه الدنيا عليك أن تعرض نفسك لكل الأمر والنهي حتى تجبل ذاتك على التسليم لها وتستعين في الطريق بالله يرضيك ويكفيك ويهون عليك اشتعال قلبك ..

    أما طالب الحق فهو ذاك الذى طلب الحق وبحث عنه فى كل طريق ودرب باحثا عن الحق فعلا وليس باحثا عما يعزز رأيه ويدعم هواه .
    أعجب حقا عندما اقرأ فى تاريخ هذه الامة وأجد مثل هذه الاسئلة والافكار قد سئلت منز أكثر من 1000 عام ونصا ..ويكأنكم تقرأؤن من نفس الكتاب ..ولكن لاعجب فهو نفس العقل البشرى الخاضع لنفس القوانيين والقواعد ..
    لذا سيدى الفاضل ..اجتهادك مشكور وديننا الحق لايعيب عليك اجتهادك …وان اختلفنا على طريقة استعمال الالفاظ والاسلوب المتبع ..ولكن كل اسئلتك لها أجوبة ..وقائمة على العقل والمنطق الذى تؤمن به فقط عليك البحث ان كنت حقا ترغب فى سماع الاجوبة ولا تسمع فقط لغير نفسك ..
    ومن امثلة ذلك ..فتاوى واراء الامام ابى حنيفة رحمة الله ..مناظرات أحمد ديدات …كتب دكتور مصطفى محمود ..محاضرات دكتور عدنان ابراهيم …وغيرها كثر ممن تخصص فى مثل هذا الاتجاه ..
    الباحث عن الحق لا يبحث فى اتجاه واحد فقط ..عليه ان يصغى كذلك للرأى الاخر ..اليس هذا من اسس المنطق الذى تؤمنون به ؟!!
    هدانا الله واياكم الى ما يحب ويرضى ..”اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ”
    واخيرا ..
    “وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ”
    ولكنه سبحانه فى غنى عنك وعنى وعن الجميع , وأبى بعزته سبحانه الا يقبل الا من جاءه راضيا مقتنعا مؤمنا بقلبه حقا وليس مجبرا ولا بأى طريق

    1. عزيزي انا انسان حقيقي و اكتب هنا وهناك منذ سنوات ، التشكيك امر مفروغ منه . صراحة، دينك لا يسمح لي ان انتقده لانني ساكون من الكافرين الواجب اقامة الحد عليهم . هل انا مخطىء؟

  19. يقول Dr-Hanan Tayeb Pt:

    هكذا 6 تعليقات ..وان اختفى 4 منها ..أرجوا الا يحزف منها شيئا ..احتراما للرأى والرأى الاخر حقا كما تقولون ..وساظل اتابع ذلك حقا واكرر نفس ذات التعليق ان وجدت فعلا حذف ..لان ذالك يكون تدليس ..
    وال screen shot بيننا ..
    واخيرا ..
    هذه الفيديوهات ليست ردا على جزئيات بعينها ولكنها أمثلة لبعض المفكرين المسلمين الذين يعتمدون العقل والمنطق ..لهؤلاء الذين لا يؤمنون الا بهما ..ان أردت الحق فعلا ..فاليك مفكرين هذه الامة ..فلتخاطبهم بتلك اللغة التى لا تجيد غيرها ..علك تجد عندهم ما تبحث عنه ..فلغة الفقهاء والمؤمنين حقا لاتناسبك ..فخاطب من يجيد ويستخدم لغتك ان أردت حقا الفهم ..

    1. الى Dr/Hanan Tayeb Pt
      أؤكد لك انني لست خلية الكترونية مجندة لهدم قيم هذه الامة من جذورها، انتم من تهدمون جذور مجتمعاتنا و توصلوننا الى الحضيض اما عن طريق مساندتكم للتطرف أو عن طريق سكوتكم عن افعال المتطرفين و قولكم انهم لا يمثلون الاسلام. أنا لم امسح التعليقات الخاصة بك لكن انت ادرجت اكثر من سبع او ثمان تعليقات متتابعة تحتوي على روابط و المدونة اعتبرتها ك ( سبام ) ( مواد اعلانية او غير مرغوب فيها ) عن طريق الخطأ. قمت بارجاع التعليق و ادرجت الفديوات في نص واحد حفاظا على تناسق الموقع.
      ساحاول الرد عليك مستقبلا عندما اكمل مشاهدة الفديوات التي ادرجتها انت هنا قريبا.
      شكرا لمرورك

    2. شاهدت مقاطع الفديو، بصراحة أجدها خليط مابين الفكر الاسلامي الكيوت المتمثل بعدنان ابراهيم و الفكر الاسلامي المتطرف متمثلا بالعريفي… أعتقد إن الفديوهات تطرح تساؤلات مشروعة لكن أيضا عدم معرفة الشيء لا تعني بالضرورة ما يستنتجه المسلمون…
      اتمنى يكون جوابي واضح ولو اني لا اتخيل كيف ابقيت هذه المجموعة من الفديوهات الدعوية في مدونتي ?

  20. يقول omar eld:

    آخ مصطفى الفارس . . من بعد التحية .. اولا إسمح لي بتهنئتك على هذه المدونة الرائعة، ثانيآً.. إستمر في كشف خزعبلات وترهات هذا التشريع البشري المسمى (القرآن)، فهذا القرآن وصمة عار على العرب لو كانوا يعلمون، لقد صور لنا إلهآً قواداً ساديآً نرجسيآً مخنثآً كذاباً وقليل ادب؛إله غريب الاطوار،فبدل ان يقدم للبشرية حلولا حول مشاكلها وازماتها، نراه مهتمآً بزواج محمد من زينب وشتم إبن المغيرة وسب ابو لهب باقذع الالفاظ !، لقد عاش المسلمون لقرون ومازالوا يعيشون وهماً إسمه (الله) والحقيقة التي لا يريدون تصديقها هي انه لا وجود لإههم الوهمي هذا إلا في مخيلاتهم

    تحياتي من جديد.

    1. الأخ العزيز Omar eld /
      تحية طيبة…
      شكرا لك صديقي، لا تستطيع أن تتخيل مدى فرحي بكلماتكم و تشجيعكم، مستمرون معا لكشف المستور عن تجارة الوهم التي يستعملها رجال الدين للضحك على البسطاء. توقفت كثيرا عند هذه النقطة و أجدها اختصرت الموضوع بجدارة:
      بدل ان يقدم الله الحلول للبشرية و مشاكلها و أزماتها، نراه مهتما بزواج محمد من زينب و شتم أبو لهب و غيره

  21. يقول الفاتح:

    الإسلام عدل بين المرأة و الرجل و فضّل كل واحد بأشيئ و راجع النصوص الدينية جيدا.
    و أنا ولدة في عائلة مسلمة بالوراثة لاكن عندما تدبرت في هذا الدين و جدته حقاً و أعتبر تلك اللحضة التي شغلت فيها عقلِ لحضة دخول الإسلام

    1. هنيئا لك اخ / الفاتح…
      هذا رأيك و أنت حر فيه، لكن تذكر ! انت فرد من ملايين البشر الذين ولدوا على دين اباءهم و يعتبرون انفسهم محظوظين انهم جاءوا على الدين الصحيح. رجاءا انظر الى الصورة الشاملة بعيدا عن اكاذيب رجال الدين. قمت بحذف احد التعليقات الذي عاب عليك بعض اخطائك الاملائية، بالنسبة لي هذا الموضوع لا يهم طالما انا افهم ماتكتب و طالما انت تقرأ و تبحث عن الحقيقة.

  22. يقول Intisar:

    كما أعد الله للمؤمنين به مايسرهم في الجنة من انهار لبن وعسل وخمر ، اعتقد هو ايضا أعد لنفسه ما يسره وهو نهر من دم يجمعه من دماء الذين قتلوا بسبب الدين.

    1. كلام منطقي بعد كل المصائب و الأهوال الاتية من النصوص الواردة من الله الاسلامي

  23. يقول hajer:

    هل هو امتياز انني ولدت في بيت مسلم مع العلم انه بيت مسلم بالوراثة لم اكن اعرف عن الاسلام غير صوم رمضان و اضحية العيد لكن رويدا رويدا حتى ادركت حقيقة معنى الحياة و ادركت ان الله موجود لانني عشت في خضم حكايات لا يصدقها العقل و لكنها صارت …و لم يعد من وقتها يهمني ان اصدق او لا ان حكيتها .
    ان كان امتياز فهذا شرف لي و ان كان بالصدفة فانا محضوظة …لكن ان تولد مسلما فهذا تكليف و نعمة متعك الله بها كان يرزق هذا مال و هذا ولد و هذا صحة و عافية فهو في الاخير رزق وسنحاسب عليه و سنسال ….فان تعمقت فيما نعم الله عليك به فستجازى و ان ارتد العبد فيا خيبة المسعى و لن يحاسب الانسان المكلف المسلم كما يحاسب الانسان الذي لم يسمع بالاسلام قط …هذا معلوم ….فانني خلقت في بيت مسلم هو جزء من اجزاء تفريق الرزق ….فتوزيعه متفاوت و هذا واضح و جلي لنا كلنا ….فمنا الفقير و الغني …المسلم و الكافر ….الذي يعيش عمرا طويلا و الذي عمره قصير …..لا يستحق الامر بحثا مطولا في هذا الجانب

    1. شكرا للتوضيح، فهمت من كلامك بانك محظوظة لانك ولدت في بيئة مسلمة.
      وهذا ما اردت ان اصل له.

    2. يقول hajer:

      قرات ما اردت ان تقرا انا لم اقل انني محضوضة بل قلت اذا كانت صدفة فانا محظوظة و ان كان اي شئ اخر فذاك تكليف

  24. يقول hajer:

    سالتني مرة هل من محض الصدفة انني خلقت مسلمة في بيت مسلم ….ان الله تعالى سال الانسان قبل ان ينزل الى الارض ما يكون في الارض فما عليه نحن اليوم هو من اختيارنا لكن الله كان يجعلنا في الارض بما اخترناه و افعل ما تشاء و فكر كما يحلو لك لكن معنا دائما حبل وثيق هو التوبة و كانها mise a jour ان قررت العودة لله فلنبدا من جديد و ان كنتت على صراط مستقيم فmise ajour التابع لك يتجدد في كل يوم و انت في مرضاة الله و تحت رعايته.

    1. حاولت قراءة الرد اكثر من مرة فلم اجد له رابطا مابين الفقره الاولى و باقي التعليق، لم تجيبي عن السؤال: هل هي الصدفة انك ولدت في الدين الصحيح و البيئة الصحيحة؟؟
      تقولين الله سأل الانسان قبل ان ينزل الارض،،، ما هو دليلك على هذه القصة بعيدا عن النصوص الدينية،؟؟؟

  25. يقول nomer redwan:

    بس حابب قول للطموحين للحوريات أنه بالقرآن أن الله إن أراد أمرا يقول له كن فيكون .فإذا أحب الله أن يسعد عبدا من عباده قال له كن سعيدا فيكون يعني شو في داعي للحوريات والغلمان والخمر .وصمة عار بحق دين أنه تكون جائز المؤمن نسوان وعلمان وخمر وفواكه .ياالله ماأضعف هالكلام وقديش الله معتبر المؤمنين تافهين لذلك عم يخاطبن على قدر تفاهتهم.ارتقوا يا ناس اطلعوا من هالسخافات والله بعمرنا مارح نتطور وعم نستند على هالافكار التافهة

    1. بالضبط عزيزي كلامك هذا يفتح لنا موضوع شائك في غاية الاهمية حير المسلمين و جعل كبار المفسرين يعصرون كل فهلواتهم و ترقيعاتهم الفكرية و اللغوية للتغطية علىه وهو موضوع هل الانسان مخير ام مسير

  26. يقول sam Dally:

    ما تفضلت به اخي الكريم سبقك اليه الأولون اصحاب الفكر النير الذي تحمله في رأسك وقلبك استاذ فارس , والشيء المفرح الوحيد في الموضوع أن حملة الفكار النيرة والعقول الخلابة والقلوب المستبصرة لايزالون متجددين في كل زمان كأمثال جنابك الكريم وهذا أمر مفرح .. غير أن المؤلم والمحزن أن العقول والفكار الظلامية والقلوب السوداء والببغاوات ازداد عددهم ووصلو الى سدة الحكم والمسؤولية في اغلب بلدان العالم واصبح لهم كلام مسموع اكثر من الزمن الماضي .. أحييك وأشد على يدك ليباركك الرب .. كلامهم ووصفهم للرب بهذه الأفعال والوعود يجعل الأخرين يضنون ان الرب قواد ومجرم داعر حاشاه .. سلمت أناملك ودام نبض قلمك .

    1. الأخ / sam Dally
      شكرا لك عزيزي لمرورك الكريم و كلماتك المشجعة، بصراحة في كل العصور و الازمان نجد اصحاب الكلمة الحرة و الفكر المعارض هم اقلية في وسط مليء باصحاب الافكار الظلامية و الببغاوات كما تفضلت، هذه هي الحياة نتكلم و نفضح الافعال و الممارسات و الافكار المنحرفة و نطرح البديل بكل شفافية و كل هذا ينبع من قناعاتنا الشخصية.
      بالنسبة للجنة الاسلامية فهي ليست اكثر من ماخور (بيت دعارة) يستمر الى ما لا نهاية و اللوم على مفاهيمنا التي انقلبت و اصبحت تقلب القيم الاخلاقية فتعتبر الدعارة الالهية شيء جيد و القتل و الغزوات و الاغتصاب هي فتوحات و جهاد و غنائم… هذه هي علة مجتمعاتنا و هذا هو قدرنا الذي وضعنا في المواجهة ضد هذه الافكار المنحرفة.
      تحياتي لك مرة اخرى.

  27. يقول الدولة الاسلامية في العراق و الشام:

    انتة يا سوري يا متخلف من اين لك هذه الترهات هناك الجنة التي نقاتل من اجلها و انتة و تكمكم و تجلجل و لاتعرف التحدث عن هذه انت مجوسي كلب يا نجس الا اذبحكم

    1. الى / صاحب التعليق المسمى “داعش”
      وكأنني ارى محمد بلحمه ودمه يزور مدونتي ويهددني بهذه الطريقه؛ فمن كان نبيه بالتاكيد هكذا سيكون منطقه في الكلام

  28. يقول نورالدين خالد:

    حسبنا الله و نعم الوكيل و اشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له و اشهد ان محمد عبده و سوله و اشهد ان عليا و لي الله إن الله هو الخالق العليم بكل شيء ( ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيُّه السماوات والأرض ) [ البقرة 255] الى الان العلماء يكتشفون ما كان مكتوب في القران الكريم و قال تعالى (والسّماء بنيناها بأييد وإنّا لموسعون) [الذّاريات 47] و يرى علماء الكون صحّة أنموذج الكون المتوسّعو اخذ بالتوسع و ظهور المزيد من الاكوان فقد خلق الله الكونَ واسعا ومتوسّعا ويقول تعالى ( ألم تعلم أن الله يعلم ما في السماء والأرض) [ الحج 70] فلا ياتي شي من العدم و ليس هناك خلق من دون خالق و ليس هناك اختراع من دون مخترع و ليس قصيدة من دون شاعر و ليس هناك لوحة من دون رسام و اذا كان محمد شاعر فاكتب مثله بسورة واحدة و قال تعالى من سورة هود ( أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين ( 13 ) فإن لم يستجيبوا لكم فاعلموا أنما أنزل بعلم الله وأن لا إله إلا هو فهل أنتم مسلمون ( 14 ) من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون ( 15 ) . فأتي بسورة واحدة مثلها معجزة اكيد لاتستطيع و سوف تقول اني لست بشاعر و اقول لك ان محمد ايضا ليس بشاعر و كان أمي لايعرف القراءة و الكتابة فكيف يكتب مثل هكذ شي حتى اعظم شاعر في الكون لايستطيع مجارات هكذا فان دل هذا على شي فانه يدل على خيبتك و خيب لذلك يجب على كل إنسان أن يحترم حرية كل من حوله من الناس مهما اختلفوا معه في الفكر أو المعتقد أو العرق أو الدين ، وليس كل منا مطالب بتقديم كشف حساب عن كل تصرفاته وسلوكياته وعباداته لكل الناس ، حتى يشهدوا له بالإيمان كما يدعون ، ولكن مرجع ذلك كله لله الواحد القهار فهو الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ، وهو أيضا يحاسب ويحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه ، ولذلك خصص سبحانه وتعالى يوما عظيما لذلك سماه يوم الحساب ، سيحاسب فيه الجميع ويحكم بينهم فيما هم مختلفون فيه يقول تعالى (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)الحج:17. فكل انسان له حرية الاختيار في الدين و العقيدة و اتباع طريق الحق الا و هو اتباع الله لسبيل النجاة في الاخرى من العذاب و قال تعالى (وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ) الكهف : 29 ، وقوله تعالى (كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ ) المدثر : 38

    وهذا كلام الله ، وليس بعد كلام الله عز وجل كلام ، فبينما أعطى سبحانه وتعالى هذه الحرية المطلقة لكل إنسان في أن يؤمن أو يكفر ، يضع قاعدة تكمل ذلك وتوضح أن كل ما يقوم به الإنسان من خير أو شر سيحاسب عليه مهما كبر أو صغر ذلك العمل ، يقول جل وعلا (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7) وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8) الزلزلة ، ويقول سبحانه وتعالى أيضاً يوضح أن الحساب يوم الحساب سيكون بالعدل ، وسيكون على أقل الأعمال التي يقوم بها الإنسان يقول تعالى ( وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ )الأنبياء:47. و ليس هنالك انسان لابيفكر في شهوته و لذته فكيف في الجنة و هناك الطيبات و الجمال و لك الحرية و لست مجبر على نكاح الحوريات او شرب الخمر و استعباد الغلمان
    و هذا موقع لهيئة الاعجاز و ارجو منك زيارته و التأمل تحية طيبة اخوك من مدينة النجف
    http://www.eajaz.org/

    1. الى / نور الدين خالد
      اتمنى ان تبتعد عن سياسة النسخ واللصق هذا اولا لانه مجرد حشو كلامي لاعلاقة له بالموضوع، ثم نحن هنا نشكك بالاسلام و بالقران و بمحمد و بالاله الاسلامي ثم تأتي انت وتستشهد بايات من القران؟؟ ماهذا الهراء يا رجل
      شكرا لمرورك و تحية للنجف موطن حلاوة الدهينية الفاخرة اللذيذة بعيدا عن الخزعبلات الدينية

  29. يقول فارس:

    طبعا هذه الآيات تفسيرها خاطئ لانه مقتبس من الروايات الجنسية اليهودية في كتاب التوراة والذي يحتقر المرأة,,
    القرآن بحاجة لمفسرين مختلفين والاهم من ذلك ان كل الايات رمزية في مضمونها فهي تقرب الصورة للبدوي في ذلك الزمن والذي كان لايعرف غير الابل والبقر والماعز

    1. الى صاحب التعليق / فارس…
      انت تناقض نظرية ان القران صالح لكل زمان ومكان بكلامك هذا… ولماذا خالق الكون ينزل قرانه بطريقة مشفرة لا يفهمها الانسان الاعتيادي الا بوجود مفسرين (مختلفين) ؟؟!!
      واذا كانت التفسيرات التي بالمقال خاطئة فنحن ننتظر منك التفسيرات الصحيحة يا اخ فارس …

    2. يقول هدى بركات:

      تعقيباً على الأخ فارس أقول: ما قيمة النصوص والأحكام التي وردت في الأديان الكتابية وشرائع حمورابي اذا هي أصبحت لا تناسب هذا الزمن ؟

      بل ما قيمة هذه النصوص في زمن أصبحت فيه هذه النصوص مدعاة للفرقة والصراعات ومستندات لتبرير قتل وطرد وتشريد وظلم الآخر ؟

      ما قيمة هذه النصوص اذا أصبحت مستنداً لتقسيم البشر بين مؤمن وكافر وإشعال الحروب الدينية بين الناس، وليس هناك غير محاربين وغزاة، وبلاد وشعوب أخرى هي هدف للغزو ؟

      ما قيمة هذه النصوص المقدسة في عيون أتباعها اذا لم تعمل على نشر السلام والمحبة بين الناس ؟

      ما قيمة هذه النصوص اذا لم تساعد الناس عن تنظيم مجتمعاتهم وتطويرها لخير ورفاهية المجتمعات البشرية ؟

      اذا كنت انساناً تفكر بأُفق عصري عليك أن تُتلمس إجابات إنسانية على هذه التساؤلات !!! والسلام

    3. شكرا جزيلا / هدى بركات / على المرور
      بالفعل هذه النصوص لا قيمة لها مادامت تفرق بين البشر ولا تجمع بينهم.
      تقبلي خالص التحية

  30. يقول لاديني سعودي:

    شكرا اخي لك على كشف الحقيقه كاملة الاسلام دين بدوي متخلف من تأليف عرب الجزيرة العربية

    1. الاخ / لاديني سعودي
      شكرا جزيلا لمرورك

رأيك مهم، نتمنى منك قراءة التالي:

صديقي/صديقتي، التعليق في موقع صوت العقل متاح للجميع و نحن ملتزمون بنشر جميع التعليقات خلال فترة قصيرة جدا، الغرض من اتاحة هذه الخاصية هو لاثراء المواضيع و ممارسة حرية النقاش البناء و طرح الاراء لاننا نقدس العقل و ما ينتج منه عنه اراء، لذلك نتمنى من الجميع الالتزام بالنقاط التالية قبل التعليق:

  • احترام الاخرين
  • عدم الخروج خارج الموضوع
  • يمنع النسخ و اللصق منعا باتا
  • في حالة رغبتكم بادراج مصدر يمكنكم وضع الرابط له في التعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *