علامات استفهام - حقائق

حقائق في صور – الجزء الرابع


من يتمعن بمعنى هذه الصور سيكون إيمانة معرض للإهتراء بشدة.


هناك 19 تعليق على موضوع: حقائق في صور – الجزء الرابع

  1. يقول معمر:

    اولا سبحانه وتعالى عما تصفون هي افكاركم ورسوماتكم وتخيلاتكم وتكهناتكم. على الله خالق السموات السبع والارض بديع السموات الم تنظر لخلق الله قبل الحكم بالله عليكم هل يكون الله خلق كل هذا الجمال والابداع بشر اوشيخ وفوق سحاب ان اراه غباء وجهل الامور واضحة الله تعالى خلقنا من رضي فله ذالك ومن خالف فال يفعل مايشاء سواء اهنته الذات الاهية بالصور او كفر الحقيقة واضحة المشكلة لانريد تقبل ذالك واني اري الجهل قد طغي واصبح الجميع لايعرف شيء سوي تتبع تخيلاته وافكاره الحياة هي سنة الله الحرب والالم والموت والجوع والظلم حكمة الله ونحن نحاجج الله في خلقه الدين واضح رحمة العاقل يعلم ذالك والمستغفل والذي يغمض عينه عن الحقيقة يري اننا إرهاب وذبح وتفجير يعني يقتل ويقول هذا من الدين وهذا كذب ولكن بعض الحاقدين لايريدون الا تشوييه الاسلام واخر أمر انصحك ان تتامل خلق الله ثم احكم عليه والله اعلم

  2. يقول رافضي وافتخر:

    الشاعر الشيعي ابن المدلل رحمه الله
    ولقد رُوِّينا في حديثٍ مُسندٍ
    عمّا رواه حذيفةُ بن يمان
    إنّي سألتُ المرتضى لِمَ لمْ يكنْ
    عقدُ الولاءِ يصيبُ كُلّ جَنانِ
    فأجابني بإجابةٍ طابَتْ لها
    نفسي وأطربني لهاإستحسانِي
    اللهُ فضّلني وميّزَ شيعتي
    من نسلِ عدنان وليس من نسل أرجاسِ البعولِ زوانِ
    وروايةٌ أخرى إذا حُشِرَ الورى
    يومَ المعادِ رُويتِّ عن سلمانِ
    للناصبين يُقالُ يابن فلانةٍ
    ويُقالُ للشيعيّ يابن فُلانِ
    كتموا أبا هذا لخُبثِ ولادةٍ
    ولطيبِ ذا يُدعى بلا كِتمانِ

    1. صديقي أنت تذكرني بالسعوديين و الوهابيين لكنك نسخة شيعية، كلكم تحملون نفس المرض مع الأسف

  3. يقول رافضي وافتخر:

    الاخت مسلمه وافتخر ممكن ترشديني ل اي شئ تفتخرين به في فرقتك *** افي دعاره عائشه وافلامها الاباحيه وكل كلامها عن الجنس او ل لواط عمر او خناثه عثمان او لتحيريف القران التي زعمت عائشه في نقصه في ايات الرضاع وايات الرجم او تحريق السنه من قبل ابو بكر وعمر وعثمان واولاده من كتبكم مافي تجني عليكم واذا تعتبرون الشيعه كلاب فالشيعه ينظرون لكم كانكم ***** ول اسباب موضوعيه وليس عاطفيه.

    1. لا أسمح مطلقا بالتعدي على شخص الزوار هنا ولهذا حذفت كلمات سيئة وجهتها اليها، هذا الكلام اذهب واكتبه في منتديات ياحسين وياسر الحبيب وليس هنا، هنا نحترم الاشخاص رغم اختلافنا بالافكار.

    2. يقول معمر:

      ان كلامكم يعبر عن حقارة صاحبه لم اري احقر منها مثلكم عائشة رضي الله عنها امنا واطهر الخلق رغم انفك وانف من رباك وعلمك على قول هذا نحن نتبع ما انزل الله من الحق وسنة نبيه الكريمة ان انتم لكم النباح والطعن بالاعراض والصحابة نعم دينكم سيدخلكم الجنة وانتم تطعنون بالصحابة وزوحة النبي صل الله عليه وسلم واخر شيء لك لماذ انت موجود بالدنيا هل تريد دخول الجنة ام تريد ان تدخل خامني الجنة والشيعة كلا ورب الكعبة من اطاع الله ورسوله ولم يشرك به ولم يسب او يطعن في اهل النبي فله حق على الله دخوله الجنة

  4. يقول Intisar:

    ضحكت على صورة الممنوعات في الاسلام. تسلم جهودك الحلوة.
    عندي فقط ملاحظة بسيطة … ابي عبدالله المقصود بحديث الحوت هو جعفر الصادق وليس الحسين لأن نفس الكنية.
    تحياتي

    1. تم التصليح
      شكرا جزيلا للملاحظة ⚘

  5. يقول مسلمة … وافتخر:

    عفوا بس انت ملحد او علماني عادي …
    بس في كتير اشياء غلط عن الاسلام واغلاط كبيرة كمان … واذا بدك تنشر اي شي بتمنى انك تنشره على حقيقتو مو متل الطريقة يلي بدك تشوفو فيها
    الاسلام مو ضد المسيحة ابدا … الاسلام هو الايمان بالاديان السماوية يلي هيه اليهودية والمسيحية والاسلام … الاسلام هو انك تؤمن بان الكون الو اله واحد … الاسلام والمسيحية واليهودية كلهم نزلو ولو رجعت عاصل كل كتاب فيهم ولو القيت نظر ع نسخة من الانجيل مع انها محرفة ومافي غير نسخة وحدة صحيحة عن الانجيل و هاد الشي مذكور بالقران بس بغض النظر عن هيك حتى بالنسخ الموجودة لو دققت فيها رح تلاقي انو الزنا حرام … وانو الصنام يلي بيعبدوها بنظرك هم بس بيحاولو انهم يتقربو منهم عشان تقربهم ل الله بس بالاسلام نحنا منعبد الله … وكمان لو دققت بالانجيل او التوراة رح تلاقي انو شرب الخمر حرام ….
    عفوا … ببس حتى هدول يلي عم تحكي عنهم الهة يلي هم زيوس هدول الآلهة بيعبو اله يلي هو الله … نحنا عنا بالاسلام في جن وفي انس وفي ملائكة متل الديانة المسيحية … بس انا ما بعرف اذا هالمعلومة يلي رح احكيها موجودة عند المسيحيين او لا بس … بالاسلام الله هو الإله الوحيد والملائكة هو يلي بيتحكم فيهم وفي ملك مسؤول عن البرق وملك مسؤول عن المطر وملك مسؤل عن قبض الارواح وكى شي بهالدنيا الله مسخر لو ملائكة وفي ملائكة بس بتعبد الله طوال الوقت
    وممكن هالشي يكون مذكور بالطوائف التانيه هالتشابهة يلي بين هالديانات التلاتة بيدل عن انو الدين حق …. و بالنسبة لشغلة انو خمس الاشياء يلي منكسبها ل الله فهاي الصدقة والزكاة … على زمن عمر بن الخطاب امتلئت خزنة اموال المسلمين بسبب انو ما ضل ولا فقير … واصلا لو العالم بتطبق مبدأ الزكاة والصدقة ماكان في اي فقير رح يكون موجود بهالعالم .. وفي حديث انا مو متذكرتو بالضبط بس مفادو انو لو شفت واحد فقير اتاكد بانو في شخص غني سرق ماله … وبالنسبة لشغلة انو الاسلام ارهاب او داعش او اخوان فانا بحب وضح شغلة مهمة …. الاسلام دين يسر …. مستحيل يجبر اي حدا انو يدخل فيه … حتى بالغزوات كان اول شي الرسول يبعت وفد برسالة الى المناطق يلي بدو يفتحها برسالة مفادها انو يدخلو بالاسلام او يدفعو جزية يلي هو مبلغ مقابل الحماية … فاذا وافقو بكون كل سيء سلمي واذا ما وافقو ممكن تصير بيناتن غزوة … ممكن تحكي انو هاد تنمر كانك عم تحكي لحدا انو هات فلوسك او رح اضربك او احكي انك مسلم …. بس بالنسبة للجزية هي انك تعطي مبلغ معين مقابل انو يحموك المسلمين … وفي مرة واحد من الصحابة شاف واحد شايب عم يشحد فسالو انو انت ليش ما بتطلب مال من بيت مال المسلمين فحكالو انو هو يهودي فاخدو الصحابي و صار يحكي انو شخص كان بيعطي الجزية وهلق بيشحد ! واكرموه وصارو يعطوه … الشغلة مو انك تدفع وخلاص الشغلة متل انك تدفع لدراسة واحد من ولادك وبي يتخرج و انت تصير شايب يصير يصرف عليك متل يلي صرفتو عليه وزيادة
    انت ملحد وعالاغلب انت ما رح تتأثر بالحكي يلي حكيتو … بس مع هيك هاي وجهة نظر متل ما انت عندك وجهة نظر يلي هي العلمانية انا كمان عندي وجهة نظر يلي هي الاسلام حق مو باطل بس بتمنى انك تصحح معلوماتك … انا بعرف عن الكتب الاسلامية انو في منها كتب للمسلمين وكتب للعلمانيين … بتمنى انك اذا لقيت وقت فاضي تقرا الكتب يلي بتخص المسلمين وتشوف نظرة ووجهنا للاسلام …. انا رح بسط شغلة وحدة ويلي هي الشيعة والسنة … بالنسبة الي انا سنية … بس بداية السيعة كانو سنة بس بسببهم توفى الحسين وصارو يحسو بالذنب فانقسمو عن الاسلام و صارو يحكو انو المفروض الرسول يكون ابوه للحين والحسين (علي بن ابي طالب ) وهني هلق بيعبدو الله بمعتقداتهم بس بيعملو كل شي ع كيفهم ونحنا ما منعتبرهم مسلمين هني بقدسو الكلام ونحنا منحكي عن الكلاب نجسين هني بيدفعو فلوس وبياخد متل ورقة بتحكي انهم رح يدخلو الجنة … بس الدنيا والاخرة متل… متل المدرسة … في فترة للدراسة وفي فترة امتحانات … و بالنسبة لشغلة انك عم تقول لا الاخوان بعبرو عن المسلمين ولا الداعشيين ولا …. انا رح قلك السنة بتعبر عن المسلمين وجرب اقرا كتبنا وبعدين احكم لوسمحت

    1. الى / مسلمة و افتخر
      تحية طيبة…
      انا انسان قبل ان اكون مسلم او ملحد او علماني او اي تصنيف اخر، لا احب ان اصنف نفسي بغير خانة الانسانية. بصراحة انا ينتابني بعض الضحك حينما اسمع هذا الكلام : الاسلام ليس ضد المسيحية و اليهودية و لكن كتبهم محرفة ههههه اعتذر لكن لا استطيع تمالك نفسي بهذا الخصوص بالذات.
      الاسلام اقتبس الكثير من الاساطير الدينية من الزرادشتية و المسيحية و اليهودية و لهذا نلاقي شبه كبير وهذا هو الموضوع ببساطة و لا يعني شيء اخر.
      طبعا بزمن عمر بن الخطاب لم يبقى فقير في جزيرة العرب الصحراء القاحلة البائسة و ذلك بسبب جلب اموال و كنوز الحضارات العريقة الموغلة بالتاريخ مثل حضارات فارس و العراق و الشام و مصر الى بقعة الرمال… حيث اصبح عرب الجزيرة سادة في مناطق مثل العراق و فارس و الهند و اوربا بفعل القوة الغاشمة.
      وانتي عبرتي عن الموضوع بشكل صحيح / انه تنمر و فرض قوة السيف على المجتمعات القريبة و البعيدة. و بالمناسبة انا ولدت في بيئة مسلمة و من اصل مسلم و قرأت الكثير من الكتب الاسلامية و تعليمي الذي حصلت عليه كان بنهج اسلامي، ليست هنا المشكلة، كما يقولون بان من يقرأ القرأن و يفهمه بشكل صحيح سيصبح احد الاثنين اما يترك الاسلام أو يصبح متطرف مثل القاعدة و داعش.

      اما عن الصراع السني الشيعي فهو صراع سياسي بامتياز يصبو نحو السلطة و النفوذ و الاموال، انتوا ما بتعتبروهم مسلمون وهم لا يعتبرونكم مسلمين و هذا الخلاف نشب منذ نشأة الاسلام و الحروب الاهلية مابين صحابة و اقارب محمد في حرب الجمل و صفين و النهروان و الى يومنا هذا ولا دخل للكفار او امريكا او الغرب و اسرائيل بحروب المسلمين الداخلية.
      انا ايضا اعتبر ان السنة هم الفرقة و الطائفة الاكثر قربا من الاسلام الصحيح و بالتحديد المذهب السلفي الذي يستقي افكاره و تعاليمه مباشرة من القران و سنة محمد بدون مجاملات.

      شكرا لمرورك

    2. يقول sargon:

      مااعف هذا يادين الي تحجين عليه بس اجي وياج روحي اقي سوة التوبه وبعدين تعالي احجي خوش

  6. يقول تامر:

    رائع مصطفى، بكل صراحة لقد فتحت أعيننا على أشياء كثيرة كانت غائبة عنا منذ الصغر بسبب الاتباع والتقليد الأعمى للأهل والمجتمع من حولنا. أتمنى من كل قلبي أن يصحو الجميع من سباتهم قبل فوات الأوان، ويبدؤون بالتفكير جدياً لتطوير أنفسهم وأوطانهم بعيداً عن مخلفات وأوهام الماضي. انظر اين وصلت كوريا اليوم من تقدم وتطور بعد أن كانت تحت خط الفقر، فيما نحن لا نزال مشغولين بتكفير وقتال بعضنا وتدمير بلداننا وأنفسنا دون هدف او فائدة. بانتظار المزيد

    1. العزيز / تامر
      شكرا لمرورك و كلماتك الطيبة، الدين و التدين هو العقبة الكبرى في طريق التقدم و التطور و الارتقاء بمستوى الانسان، كل الدول المتدينة تقبع بمستوى غير منتهي من الانحطاط، و كل الدول التي ابتعدت عن الدين نراها تخطوا بخطوات ثابتة نحو المزيد من حقوق الانسان و خير المجتمعات، لانه ببساطة الدين يعني جهل، الدين يعني اداة تحول الناس الى قطيع.
      شكرا لك مرة اخرى و ترقب المزيد عزيزي.

  7. يقول nomer redwan:

    صور معبرة بس برأيي لا تتعرض للذات الالهية.يعني حتى العلمانيين مابيرتاحوا لهالقصة.أو حدد أن الله الذي تقصده هو إله الاشرار .بس بتضل مسألة العدل الالهي بالارض علامة استفهام كبيرة.رح انشر عدة صور.موفق أستاذ.بانتظار مواضيع جديدة..

    1. العزيز nomer redwan
      ان المقصود هو الاله التي جاءت به الاديان التي تدعى انها سماوية، لانه اله شرير يخلق البشر ثم يشويهم و يعذبهم لانهم يم يحققوا الغرض من العبودية التي كان يرجوها. يسيرهم لمخالفته ثم يعاقبهم. اله متناقض.
      شكرا لك لنشرك الصور و للمتابعة…
      تقبل مني خالص التحية.

  8. يقول محمود عابر سبيل:

    اللهم شل ايدي كل من رسم و نشر هذه الصور المسيئة
    لماذا كل هذا الحقد على الاسلام
    لماذا كل هذا الكره للمسلمين؟؟؟؟

    1. دعوة صريحة للارهاب. يرسم كاريكاتير دعوة لشل يده و ربما قطع راسه و قتل عائلته ايضا

  9. يقول brahimo:

    حاولت أن أجد وصفا شخصيا مناسبا للدين حسب………فوجدته أخيرا…هل حقا الدين(خصوصا الديانات التوحيدية) هو فضيلة ونظام قيم مبني كله على رذيلة واحدة وهي “الكذب”………..لماذ قلت الكذب لأن مؤسسه الأول قد يكون كذب على الناس وقال أن الها في السماء أمره أن يرسل له رسالة الى أتباعه ويجب أن يقاتل في سبيل ذلك الإله لينشرو الفضيلة في الأشرار!…هل الدين فضيلة أُسست على كذبة؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. اعتقد انها فلسفة صحيحة جدا، برأيي ان الدين السماوي ماهو الا كذبة لتحقيق مكاسب سياسية توسعية وتنظيمية وبالتأكيد من الممكن ان نقول انها تحتوي على بعض الفضائل لكنها مبنية على رذيلة واحدة على الاقل وهي الكذب.
      شكرا لتعليقك عزيزي

رأيك مهم، نتمنى منك قراءة التالي:

صديقي/صديقتي، التعليق في موقع صوت العقل متاح للجميع و نحن ملتزمون بنشر جميع التعليقات خلال فترة قصيرة جدا، الغرض من اتاحة هذه الخاصية هو لاثراء المواضيع و ممارسة حرية النقاش البناء و طرح الاراء لاننا نقدس العقل و ما ينتج منه عنه اراء، لذلك نتمنى من الجميع الالتزام بالنقاط التالية قبل التعليق:

  • احترام الاخرين
  • عدم الخروج خارج الموضوع
  • يمنع النسخ و اللصق منعا باتا
  • في حالة رغبتكم بادراج مصدر يمكنكم وضع الرابط له في التعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *