السبت , مارس 28 2020

للذكرى والتاريخ – مشاهد السلب والنهب بعد سقوط بغداد في 2003

مشاهد السلب و النهب في بغداد و محافظات العراق بعد سقوط نظام صدام في 2003، مشاهد لا يمكن ان تمحى من ذاكرة العراقيين الذين عاشوا تلك الاحداث.

عن مصطفى الفارس

إنسان قبل أي انتماء آخر، مهندس علماني من الطبقة الوسطى أعشق موسيقى الجاز وأتقن ثلاث لغات بشرية بالإضافة الى خمس لغات برمجية، على قناعة تامة بأن لي مطلق الحرية في التفكير والنقد وعدم السماح لما هو مقدس عند البعض بالتحكم في مصيري. في اوقات فراغي أكتب بعض المواضيع و أنشرها في هذه المدونة وغيرها من الاماكن. للتواصل يمكن استخدام البريد الالكتروني. من هواياتي البرمجة، السفر، التصوير، الترجمة، إنشاء و إدارة المواقع الالكترونية ثم كتابة المواضيع فيها

2 تعليقان

  1. محمد باونين

    خلق الله الانسان وابتلاه بعبادته وطاعته وامر بالستر رجالا ونساء كل بحد جشمة وعورته .
    حتي ما ذكرته من الختان فابتلانا الله بالاخذ منه .
    لاتوجد بحوث مؤكدة تبين ان في خلق الانسان نقص وجهلنا بفائدة بعض الاجزاء لا يقتضي العدم وكل يوم العلم يكشتف خرافة معتقدات وجديد معلوم فلا تنبهر بدوم مسوغ , الانسان خلقه معجز بل حتي احقر مخلوق كالباعوض خلقه عجيب دقة الكون وكماله واتزانه لايدع مجالا لعاقل للشك في وجود الله انظر مقادير المياه في الارض ودرجات الخرارة والمياه العذب لو تغير شئ تفسد الارض البسطاء يستدلون من اقضية الله في تصرفات الاشرار ونهايتهم يتوقعه لهم الناس ان من يعمل سوؤ يجز به في الغالب ملاحظ ودليل علي الله .

    • خلق الله الانسان و ابتلاه ؟
      اليس لهذا الاله عمل يشغل به نفسه ؟
      حتى المراهقين و الاطفال اصبحت لديهم هوايات مفيدة في هذه الايام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *